الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /قوات النظام تقصف مناطق في إدلب تمهيداً لشن هجوم عليها

(أ.ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / قوات النظام تقصف مناطق في إدلب تمهيداً لشن هجوم عليها

جريدة صيدونيانيوز.نت / العالم العربي / قوات النظام تقصف مناطق في إدلب تمهيداً لشن هجوم عليها

المصدر: "أ.ف.ب" / "النهار"

قصفت القوات النظامية مواقع للفصائل المقاتلة ولجهاديين في محافظة إدلب الواقعة شمال غرب سوريا الشمالية الغربية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن "أن القصف يأتي تحضيراً لعمل عسكري قد تنفذه قوات النظام"، مشيراً الى عدم تحقق تقدم بعد.

وأوضح عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أن القصف ترافق مع إرسال قوات النظام تعزيزات عسكرية تتضمن عتاداً وجنوداً وآليات وذخيرة ".

التعزيزات ستتوزع على ثلاث جبهات في محافظة اللاذقية (غرب) المجاورة لجسر الشغور غرباً وفي سهل الغاب الذي يقع إلى الجنوب من إدلب بالإضافة إلى مناطق تقع جنوب شرق المحافظة والتي يسيطر عليها النظام.

واستهدف القصف بالمدفعية والصواريخ مناطق حول بلدة جسر الشغور الرئيسية في الجزء الجنوبي الغربي من المحافظة، وفقا للمرصد.

كما أوردت جريدة الوطن المقربة من السلطات "دك الجيش بصليًات كثيفة من نيران مدفعية الثقيلة تجمعات لتنظيم جبهة النصرة الارهابي والميليشيات المتحالفة معها" في ريف حماة الشمالي وسهل الغاب الغربي.

وكان الرئيس السوري قد أكد في مقابلة مع وسائل إعلام روسية في أواخر تموز أن الأولوية الحالية للنظام هي استعادة السيطرة على محافظة إدلب التي تسيطر هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) على نحو ستين في المئة منها بينما تتواجد فصائل إسلامية أخرى في بقية المناطق وتنتشر قوات النظام في ريفها الجنوبي الشرقي. مع الأشارة إلى أن ادلب هي وجهة لعشرات الآلاف من المقاتلين الذين رفضوا اتفاقات تسوية مع النظام.

2018-08-09

دلالات: