الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /أحمد الحريري من طرابلس: الرئيس المكلف همه حكومة تجمع جميع الاطياف وتنهض بالبلد ونرفض التهويل

احمد الحريري يتحدث في طرابلس / وطنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أحمد الحريري من طرابلس: الرئيس المكلف همه حكومة تجمع جميع الاطياف وتنهض بالبلد ونرفض التهويل

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أحمد الحريري من طرابلس: الرئيس المكلف همه حكومة تجمع جميع الاطياف وتنهض بالبلد ونرفض التهويل

وطنية

جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في عاصمة الشمال طرابلس، يرافقه منسق عام التواصل الشعبي محمود القيسي ومنسق عام طرابلس ناصر عدرة.

واعتبر الحريري، في فطور صباحي أقامه قطاع الإقتصاد والأعمال في منسقية طرابلس، أن "عملية شد الحبال التي ترافق تشكيل الحكومة تنعكس على الاقتصاد اللبناني وعلى وضع جميع تجار لبنان واصحاب ارباب العمل"، مشددا على أن "الرئيس المكلف سعد الحريري يمد يده للجميع، ولم ولن يبادر التشنج في بعض المواقف بتشنج مقابل، لأن كل همه تشكيل حكومة تجمع جميع الاطياف وباستطاعتها أن تنهض بالبلد".

مجذوب

كما كانت كلمة باسم نقابة تجار الاسواق ألقاها محمد مجذوب عن هموم وشجون الحركة الاقتصادية والتجارية في المدينة، مطالبا "بإيجاد حل لقضية الضمان الاجتماعي للتجار".

ثم كانت جولة تفقدية في سوق "الكندرجية"، استمع خلالها إلى مطالب التجار وأصحاب المحال، قبل أن ينتقل إلى مقر منسقية طرابلس، حيث عقد سلسلة من اللقاءات مع مواطنين وفاعليات من المدينة.

تكريم

وشارك أحمد الحريري في الغداء التكريمي، الذي أقامه عدنان العمري بإسم تجمع عائلات طرابلس، على شرفه وشرف عضو كتلة "المستقبل" النائبة ديما جمالي، في منتجع "لاس برلاس"، في حضور رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، أمين سر هيئة الاشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد، ورؤساء بلديات ومخاتير، وقيادات أمنية.

وتحدث العمري فأكد أن "هذا اللقاء هو للتأكيد ان تجمع العائلات في طرابلس يسير مع "تيار المستقبل" وسائر القوى الأمنية للحفاظ على هذا البلد ومنع التفلت"، داعيا إلى الاهتمام بمشاريع طرابلس والشمال.

الحريري

من جهته، ألقى الحريري كلمة شدد فيها على أن "الرئيس سعد الحريري يسعى بكل جهده، لتثبيت الاستقرار في البلد، والى تشكيل حكومة تتمثل فيها كافة القوى السياسية".

وإذ أكد "أن حرصنا على الاستقرار والمصلحة العامة لا أي تنازل عن أي من صلاحيات رئيس الحكومة"، شدد على أننا "لن نتخلى عن اتفاق الطائف قيد أنملة، وموقع الرئاسة الثالثة هو موقع وطني قبل أن يكون موقعا طائفيا، ومنوط به الصلاحيات التنفيذية، وهذه الصلاحيات لا تكون لطائفة دون سواها، بل تكون لجميع اللبنانيين على حد سواء".

وأشار إلى "أن الرئيس الحريري يتابع اتصالاته ومشاوراته لتشكيل حكومة في أقرب وقت، حكومة تستطيع تعويض السنوات الصعبة التي مررنا بها، من بعد شباط 2005، والتي تخللتها عمليات اغتيال واحداث أمنية كان لطرابلس نصيب منها، وأدت إلى شلل اقتصادي وإعاقة النمو في طرابلس وكل الشمال".

وختم بالقول :"الرئيس الحريري ماض بثقتكم وكرامة جميع اللبنانيين في هذا المسار السياسي الذي نخوضه، إلى حكومة وفاق وطني، ونحن لن نقبل بالتهويل ولسنا معنيين به ولا بالشائعات التي تطلق، وفي آخر النهار علينا أن نتقبل الجميع، وعلى الجميع أن يتقبلنا، لنتمكن من الحفاظ على الاستقرار وتثبيته أكثر".

جمالي

أما النائب ديما جمالي فقالت: "كنواب المستقبل نعمل ليلا نهارا لتأخذ طرابلس حقها، وهذا ما يحرص عليه الرئيس الحريري من خلال حركته الدؤوبة ومساعيه المكثفة، وطرابلس على رأس أولوياته".

2018-08-10

دلالات: