الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي: لن نقبل بدفع مستحقاتنا الا على أساس قانون 46

اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي: لن نقبل بدفع مستحقاتنا الا على أساس قانون 46

جريدة صيدونيانيوز.نت / اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي: لن نقبل بدفع مستحقاتنا الا على أساس قانون 46

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي: لن نقبل بدفع مستحقاتنا الا على أساس قانون 46

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اليوم اعتصاما، امام باحة المستشفى، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المستحقة منذ ثلاثة أشهر. وناشدوا وزيري الصحة العامة والمال في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني وعلي حسن خليل دفع مستحقاتهم على أساس قانون الـ 46 ومندرجاته".

ووجه رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين، "صرخة للمعنيين"، فقال: "اننا كموظفين لم نتقاضى رواتبنا منذ ثلاثة أشهر. وللاسف هذه المستشفى باتت مقرا للفساد، بدءا من الكبار وصولا الى أصغر موظف".

وطالب "الادارة الفاسدة بالاستقالة، لان رواتبنا حق مقدس وديون ممتازة، فنحن نعمل في مؤسسة استشفائية، ونطالب وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني بوضع يده على مستشفى صيدا الحكومي، لان الوضع بات لا يحتمل. لقد بلغ العجز 18 مليار ليرة. لماذا؟ بسبب الادارة الفاسدة التي تمنع جهاز التفتيش من القيام بدوره، بحماية من قبل السياسيين. ولو وجد مئة مليار في المؤسسة هذا الشهر في الشهر التالي ستذهب ادراج الرياح بسبب المصالح الخاصة للإدارة لابقائها على فسادها".

واكد ان "مستشفى صيدا الحكومي ستبقى مفتوحة..، ونحن رغم الضائقة المالية التي نعانيها سنزاول عملنا كالعادة، وجميعنا كمتعاقد وأجير ومستخدم لن نقبل بتقاضي رواتبنا المستحقة الا على أساس جداول سلسلة الرتب والرواتب التي اقرت بموجب مرسوم تطبيقي من قانون الـ 46 المصادق عليه من قبل وزراء الصحة والمالية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، القانون نفسه الذي عين مدير المستشفى ومجلس ادارته".

وتساءل: "لماذا لا يطبق القانون عينه بتعديلاته على الموظفين أسوة بالإدارة، أم لان معظم الموظفين من الفئة الخامسة غير قابلة رواتبهم للتعديل بحجة عدم وجود المال".

ولفت الى ان "المرسوم معنا والحق لنا. والمطلوب من الادارة الكريمة والموقرة، التي اجتمعت بالامس ولم تخرج الا بإعطاء فتات الرواتب القديمة وهو جزء من راتب شهر تموز القديم، إعطاؤنا حقوقنا".

وقال: "نحن كموظفين من كل الفئات والملل والمذاهب التي نمثل من خلالها كل لبنان المصغر، نطالب الادارة بدفع رواتب شهري 7و 8 كما أقرت في الجداول الجديدة. وإذا لم تقدر فلتستقيل ليأتي غيرها ويدير هذه المؤسسة. نحن طلاب حق وصاحب الحق سلطان".

ووجه كاعين، كعضو هيئة تأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، نداء الى "موظفي مستشفيات الجنوب، من النبطية وميس الجبل وحاصبيا ومرجعيون وصولا الى تبنين"، معتبرا ان "مدراءها يشكلون مافيا لأخذ حقوقكم عبر امضائكم بالمسامحة بالمفعول الرجعي، في حين انه لزاما عليهم تطبيق مفاعيل مرسوم قانون الـ 46 القاضي ب 35 ساعة عمل للموظفين وسلسلة رتب ورواتب".

وختم مطالبا فاعليات مدينة صيدا ونوابها "بمساندتنا لتطبيق القانون ودفع مستحقاتنا حسب الجداول الجديدة".

2018-09-13

دلالات:



الوادي الأخضر