جيرونا يوقف انطلاقة برشلونة (أ ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / رقم جديد لميسي

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / رقم جديد لميسي

المصدر: "أ ف ب

أوقف #جيرونا الانطلاقة القوية لـ #برشلونة حامل اللقب، عندما خطف منه نقطة ثمينة بإرغامه على التعادل 2-2، في الدربي الكاتالوني، ضمن المرحلة الخامسة من #الدوري_الاسباني لكرة القدم، فيما حقق #إشبيلية فوزاً كاسحاً على مضيفه ليفانتي 6-2، بينها هاتريك للفرنسي وسام بن يدر.

 

في المباراة الأولى على ملعب كامب نو، كان برشلونة في طريقه الى تحقيق فوزه الخامس توالياً محلياً والسادس في مختلف المسابقات، عندما تقدم بهدف لقائده الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 19، فارضاً سيطرته الميدانية على المجريات، بيد أن طرد مدافعه الفرنسي كليمان لينغليت في الدقيقة 35 كانت نقطة تحول في اللقاء وساعدت جيرونا على قلب الطاولة والتقدم بهدفين، قبل ان ينقذ جيرارد بيكيه البطل بإدراكه التعادل.

 

واستعاد برشلونة الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي كان تغلب على اسبانيول 1-0.

 

وهذا الهدف الخامس لميسي في الدوري، فتصدر لائحة الهدافين علماً أنه خاض المباراة الـ 423 في الليغا وبات اللاعب الأجنبي الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ الدوري الإسباني، متخطياً زميله السابق في النادي الكاتالوني المدافع البرازيلي داني ألفيش (422).

 

وفي المباراة الثانية، حقق اشبيلية فوزا كاسحا على مضيفه ليفانتي.

 

ويدين اشبيلية بفوزه الى بن يدر الذي سجل "هاتريك" في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم فريقه 4-1.

 

وأتت أهداف المهاجم الفرنسي التونسي الأصل البالغ 28 عاما، في الدقائق 11 و35 و45، بينما أضاف الأهداف المتبقية زملاؤه البرتغالي دانيال كاريتشو (20)، ومواطنه أندري سيلفا (49)، وبابلو سارابيا (59).

 

في المقابل، سجل لليفانتي روجر مارتي (13) والدنماركي سايمون كاير خطأ في مرمى فريقه (90).

 

وأتاح الفوز المحلي، وهو الثاني لاشبيلية فقط هذا الموسم، للفريق التقدم الى المركز السادس في الترتيب مع 7 نقاط، بفارق الأهداف عن إسبانيول السابع، وبفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد الخامس.

 

في المقابل، مني ليفانتي بخسارته الثالثة هذا الموسم والثالثة في أربع مباريات، وتوقف رصيده عند أربع نقاط بعد فوزه في المرحلة الافتتاحية على مضيفه ريال بيتيس 3-صفر، وتعادله في الثالثة مع فالنسيا 2-2.

 

وتعادل فياريال مع ضيفه فالنسيا 0-0، ليرفع الاول رصيده الى 5 نقاط في المركز 13، والثاني الى 4 نقاط في المركز 15.

 

وفي مباراة ثالثة، أفلت ريال بيتيس من الخسارة أمام ضيفه أتلتيك بلباو وخرج متعادلا 2-2.

 

وتقدم الضيوف بهدفين لايناكي وليامس (7) وراوول غارسيا (18)، لكن أصحاب الأرض استغلوا النقص العددي اثر طرد لاعب الوسط مارك سوسايتا (45) وسجلوا هدفين في الشوط الثاني عبر مارك بارترا (51) وسيرخيو كاناليس (68).

 

2018-09-24

دلالات:



الوادي الأخضر