الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /النائب بهية الحريري في عصرونية لـ"جمعية بادري" : مشروع "صيدا بتعرف تفرز " ينطلق منتصف تشرين الأول

النائب بهية الحريري في عصرونية لـ"جمعية بادري"/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب بهية الحريري في عصرونية لـ"جمعية بادري" : مشروع "صيدا بتعرف تفرز " ينطلق منتصف تشرين الأول

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري في عصرونية  لـ"جمعية بادري" :  مشروع "صيدا بتعرف تفرز " ينطلق منتصف تشرين الأول

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

اقامت "جمعية بادري" عصرونية للسيدات في واحة السلام في شرحبيل ( بقسطا) شاركت فيه النائب بهية الحريري وحضره رئيسة البنك الوطني للعيون السيدة نجلاء سعد وعقيلة رئيس بلدية بقسطا السيدة ماري ابراهيم مزهر وجمع من سيدات المجتمع من صيدا وجوارها وسيدات من بقسطا الضيعة ، وتخلل اللقاء عرض لمشاريع وبرامج الجمعية البيئية ومعرض مصغر لمشروع "Waste Bank" او " بنك النفايات" الذي تنفذه الجمعية لتشجيع الفرز من المصدر واعادة التدوير بهدف تخفيف التلوث البيئي.

المغربي

بعد ترحيب من ريان القطب تحدثت رئيسة جمعية بادري ايمان المغربي فرحبت بالنائب الحريري والحضور، مشددة على اهمية تظافر جهود الجميع من اجل حل مشكلة النفايات واعربت عن املها في تحقيق اوسع تعاون ومشاركة بين الجميع من اجل التنمية المستدامة المنشودة لرسم مستقبل منطقتنا واهلنا .

الحريري

وتحدثت النائب الحريري فنوهت بنشاط ومبادرات جمعية بادري ولا سيما البيئية منها في مجال الفرز من المصدر واعادة التدوير . وقالت" الآن كل المدينة اتخذت قرارا بإعداد العدة لعملية الفرز من المصدر وتوافقنا جميعا ان ناخذ عنوانا واحدا اسمه "صيدا بتعرف تفرز" آخذين بعين الاعتبار صيدا وجوارها .وهذا نتيجة لقناعة اصبحنا متأكدين منها ان لا حل لهذه المشكلة اذا لم يتحمل كل مواطن لأنها مسؤولية تشاركية بين الجميع ".

واضافت : "الحملة ستنطلق في 15 تشرين الأول وسنبدأ في كل مدارس الشبكة دون استثناء وفي الأحياء بدءا بمنطقتين وربما تصبحان  اكثر حتى 15 الشهر ، وهي صيدا القديمة وبقسطا بالتعاون مع البلديات والجمعيات القائمة والناشطين بكل المناطق .والحملة ستمتد الى جزين وكثير من البلدات دخلت بالمشروع لكن بشكل جزئي ، ولدينا امل كبير ان تنطلق الحملة بقوة مع كل الجمعيات التي لديها استعداد للتعاون.. بطبيعة الحال العبء الأساسي يقع على البلديات التي ستؤمن المستوعبات وستكون مشرفة على عملية النقل مع شركة NTCC وطموحنا ان نشرك جميع الناس واذا وفقنا الله ستكون اول منطقة كبيرة باشرت بجدية بعملية الفرز من المصدر . وسيكون هناك دور للشباب وبدأنا نؤسس أندية للبيئة في المدارس سيكون مهمتها رفع الوعي والأنشطة والمسابقات ، والحملة ستتصاعد تدريجيا بتعاوننا جميعا حتى نصل الى العام 2020 وقد اصبحت صيدا فعلاً صديقة للبيئة".

عوكل

واستعرضت رئيس اللجنة البيئية في جمعية بادري ميرفت عوكل مشاريع وانشطة الجمعية البيئية لا سيما مشروعها الـ"Waste Bank" الذي يهدف للتوعية على اهمية الفرز من المصدر وكيف تفاعل عدد كبير من المواطنين والمؤسسات والمدارس مع هذا المشروع وزاد عدد المؤمنين بضرورة ايجاد حل للتلوث البيئي الحاصل في منطقتنا شاكرة كل من يساهم في انجاح مبادرات ومشاريع الجمعية وخصت بالشكر بلديتي صيدا وبقسطا وسيدات البلدة وجميع الفاعليات والجمعيات الناشطة في المنطقة . وقالت "سعادتنا لا توصف بإقرار خطة مدروسة للفرز من المصدر في منطقة صيدا من قبل بلدية صيدا وكل الفاعليات والفاعلين من المجتمع المدني وبدعم من معالي النائب بهية الحريري التي نشكرها جزيل الشكر على هذه الخطوة الجادة في سبيل الفرز من المصدر لحماية بيئتنا وصحتنا من كل تلوث" .

2018-09-24

دلالات: