الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : السعودي استقبل في بلدية صيدا وفدا من تيار المستقبل – الجنوب وبحث معه في ورقة عمل اولى ومقترحات قضايا مدينة صيدا

المهندس محمد السعودي مع الدكتور ناصر حمود والمحامي حسن شمس الدين خلال الاجتماع في بلدية صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : السعودي استقبل في بلدية صيدا وفدا من تيار المستقبل – الجنوب وبحث معه في ورقة عمل اولى ومقترحات قضايا مدينة صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / السعودي استقبل في بلدية صيدا وفدا من تيار المستقبل – الجنوب وبحث معه في ورقة عمل اولى ومقترحات قضايا مدينة صيدا 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

حرصاً منه على متابعة القضايا التي تهم المواطنين في مدينة صيدا ودعم جهود البلدية في معالجة الكثير من المشكلات التي تعانيها ولا سيما الحياتية والبيئية منها واستكمال مشاريعها وتنميتها على شتى الصعد، حمل وفد من "تيار المستقبل" في صيدا والجنوب الى رئيس البلدية المهندس محمد السعودي افكاراً ومقترحات لمؤازرة الخطوات التي تقوم بها البلدية على صعيد ايجاد الحلول للعديد من القضايا التي تعتبر اولوية للمواطنين .

واعلن منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود الذي تقدم الوفد عن تشكيل لجنة من قبل التيار على صعيد مدينة صيدا مهمتها التواصل الدوري مع البلدية من اجل متابعة كل قضايا المدينة الحياتية والبيئية والانمائية وما يستجد من امور .

وضم الوفد الى حمود ، السادة " أمين الحريري ، محيي الدين النوام ، حسام عنتر ، محمد قبرصلي ، مازن صباغ ، محمد ابراهيم قبرصلي، بشير سنجر ، هشام القطب ". حيث استقبلهم السعودي بحضور مستشاره القانوني المحامي حسن شمس الدين ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد حكواتي .

وجرى خلال الاجتماع البحث في ورقة أولى قدمها التيار للبلدية تضمنت خمسة بنود:

الشأن الحياتي ( التقنين الكهربائي - المولدات والعدادات – ازمة المياه )

الشأن الخدماتي والتنظيمي للمدينة (النظافة – مواقف السيارات – ازالة المخالفات – ترتيب الشوارع الداخلية ).

الشأن البيئي (النفايات والعوادم – مشروع تأهيل منطقة الردم في الحاجز المائي- مشروع الفرز من المصدر ) 

الشأن الاقتصادي والتجاري : تفعيل دور الوسط التجاري وتنظيم الأسواق بالتعاون مع جمعية التجار .

الشأن الانمائي : سير العمل في بعض مشاريع المدينة المنجزة والمشاريع القائمة حاليا او التي ستنفذ مستقبلا .

 

وبعد مناقشة هذه البنود وطرح المقترحات من قبل الوفد تقرر عقد اجتماعات لاحقة لمتابعتها مع رئيس البلدية من قبل لجنة منبثقة عن التيار .

السعودي

اثر اللقاء تحدث السعودي فرحب بوفد تيار المستقبل في بلدية صيدا وقال : الاجتماع كان منتجا جدا وكان لديهم أجندة محددة فتباحثنا بمختلف المواضيع التي تهم ابناء مدينة صيدا ومن هذه المواضيع " الاسواق التجارية والفوضى الموجودة في المدينة والعدادات والكهرباء والمياه والمشاريع التي تم انجازها اضافة الى المشاريع التي سيتم انجازها مستقبلا ، فكانت جولة لمختلف المواضيع التي المدينة. كما تم التباحث في المشاكل الموجودة ومناقشتها ووضع اقتراحات لها ومنها على سبيل المثال موضوع الزيوت التي ترمى  من بعض المحال في مصارف المياه وهذه الزيوت خاصة في فصل الشتاء تجمد وتسد المصارف فكان هناك اقتراح بتخصيص سيارة تجول على هذه المحلات لأخذ هذه الزيوت وهذه الفكرة انا سأنفذها. وكانت مناقشة بين البلدية وبين وفد " المستقبل" تم خلالها وضع  كل الافكار والاقتراحات فكان الاجتماع عبارة عن جوجلة للمشاكل والحلول .وتمنى السعودي ان تبقى هذه الاجتماعات مستمرة مستقبلا لما تعود به من فائدة على المدينة ككل .

حمود

من جهته قال الدكتور حمود : لقد تشرفنا اليوم بزيارة رئيس البلدية الصديق المهندس محمد السعودي ، والزيارة كان لها شقان ، الشق الاول هو هذه الزيارات الدورية التي نقوم بها لرئيس البلدية ونتناقش معه بمواضيع تهم مدينة صيدا والمنطقة .والشق الثاني كان تقنيا وعمليا . فقد تناقشنا بمختلف المواضيع كما ذكرت وأعضاء المنسقية ارادوا الاستفسار عن مواضيع  تهم مدينة صيدا والبلدية وعرضوا بعض الأفكار والمقترحات وحصلت مناقشة مفتوحة "اسئلة واجوبة " وتلاها خطة عمل ، ونحن كتيار مستقبل قدمنا طاقاتنا من حيث المهندسين او التقنيين وقلنا اننا جاهزون لأي تعاون مع البلدية لإنجاح عملها وخدمة هذه المدينة واهلها وقاطنيها .

ولفت حمود الى ان الاجتماعات من قبل فريق العمل الممثل بلجنة منبثقة عن تيار المستقبل ستتابع مع رئيس البلدية وقال: نحن جاهزون لأي تعاون بأي طريقة ممكنة لدعم جهود البلدية وتحسين كافة الخدمات للمواطنين في المدينة .

 

2018-09-24

دلالات: