الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري عرضت اوضاع صيدا مع ضو والسعودي
وعقدت اجتماعاً للجان الأحياء في تيار المستقبل تحضيراً لمشروع الفرز من المصدر

النائب بهية الحريري والمحافظ منصور ضو والمهندس محمد السعودي خلال الاجتماع في مجدليون / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري عرضت اوضاع صيدا مع ضو والسعودي

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري عرضت اوضاع صيدا مع ضو والسعودي  ... وعقدت اجتماعاً للجان الأحياء في تيار المستقبل تحضيراً لمشروع الفرز من المصدر

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عرضت النائب بهية الحريري الأوضاع العامة والشأن الصيداوي مع محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي اللذين التقتهما في مجدليون.

وجرى خلال الاجتماع التداول في قضايا حياتية وبيئية وتنموية تهم المدينة . كما تم التطرق لمشروع فرز النفايات من المصدر " صيدا بتعرف تفرز" الذي تعمل الحريري على اطلاقها برعاية البلدية وبالشراكة مع المجتمع المدني والأهلي والمؤسسات التربوية في المدينة .

وكانت الحريري وفي اطار التحضير لهذا المشروع ، عقدت اجتماعا مع لجان الأحياء في تيار المستقبل على صعيد دائرة صيدا بحضور منسق  الدائرة أمين الحريري وعدد من اعضاء مكتب منسقية ودائرة صيدا، جرى خلاله عرض مشروع الفرز من المصدر بهدف اوسع الوصول لأوسع مشاركة من مختلف احياء المدينة وقطاعاتها في اطلاق واستدامة هذا المشروع . حيث كانت مداخلات لعدد من الحاضرين تناولت اهمية انجاح هذا المشروع في معالجة مشكلة النفايات الصلبة. 

الحريري اكدت خلال اللقاء ان لا تراجع عن البدء جديا بعملية الفرز من المصدر من خلال مشروع " صيدا بتعرف تفرز "  وقالت: اذا نجحنا وجعلنا المدينة كلها ملتفة حول هذا العنوان بإمكان ذلك ان يساهم بتغيير الكثير من السلوكيات المتعلقة بموضوع التعاطي مع مشكلة النفايات وتحويل الفرز الى ثقافة ونمط وهذا سيترجم بخطة وآلية عمل متكاملة يتشارك فيها الجميع بلديات ومجتمعا مدنيا ومؤسسات تربوية وقطاعات وأفراداً.

 

2018-09-25

دلالات: