الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي إطلع على سير أعمال ترميم خان القشلة في صيدا مع وفد مجلس الإنماء والإعمار والوكالة الإيطالية للتنمية

السعودي إطلع على سير أعمال ترميم خان القشلة في صيدا مع وفد مجلس الإنماء والإعمار والوكالة الإيطالية للتنمية( صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي إطلع على سير أعمال ترميم خان القشلة في صيدا مع وفد مجلس الإنماء والإعمار والوكالة الإيطالية للتنمية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي إطلع على  سير أعمال ترميم خان القشلة في صيدا مع وفد مجلس الإنماء والإعمار والوكالة الإيطالية للتنمية

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بجولة تفقدية لخان القشلة التراثي في مدينة صيدا، والذي يتم ترميمه بإشراف مجلس الإنماء والإعمار وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتنمية . وشارك في الجولة مدير مشروع الإرث الثقافي في مجلس الإنماء والأعمار الدكتور نبيل عيتاني ومندوبة الوكالة الإيطالية للتنمية في لبنان السيدة ماريا كاليا ومندوبين عن عدة شركات إيطالية منفذه ومتابعة لمشروع الترميم بالإضافة إلى ممثلين عن شركة داني خوري وفريق العمل ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي  ومستشار المهندس السعودي المهندس محمد الزين والمهندسة في بلدية صيدا السيدة ليلى مرضعه.

وكان سبق الجولة لقاء مشترك في مكتب رئيس البلدية السعودي الذي نوه بسير الأعمال شاكرا الوكالة الإيطالية للتنمية ومجلس الإنماء والأعمار لكل الجهود المبذولة من أجل إعادة الرونق الجمالي لهذا المرفق التراثي الهام في مدينة صيدا.

من جهته لفت المهندس عيتاني إلى أن الهدف من الزيارة والجولة التفقدية هو وضع المهندس السعودي في سير العمل في المشروع لأن الخان تعود ملكيته للبلدية وهي التي ستعمل على إدارته بعد الإنتهاء من الأعمال.

وأشار إلى أن ثمة نقاط تم بحثها وهناك بعض الملاحظات التي تناولنا كيفية تذليلها بالتعاون مع البلدية، ولا سيما تلك المتعلقة بتفاصيل تقنية في محيط الخان  . كما إقترحنا عقد لقاء مشترك تنظمه البلدية مع الجمعيات الأهلية في المدينة والمسؤولين فيها من أجل وضعهم في كيفية إستعمال هذا المرفق ليكونوا شركاء في هذا المشروع بما يؤمن النجاح لوظيفته التراثية ..

 

2018-09-28

دلالات: