الرئيسية / أخبار العالم /صحة /وداعاً لسرطان عنق الرحم بعد 5 سنوات!

وداعاً لسرطان عنق الرحم بعد 5 سنوات! النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / وداعاً لسرطان عنق الرحم بعد 5 سنوات!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم /وداعاً لسرطان عنق الرحم بعد 5 سنوات! 

النهار

نشرت دورية "ذا لانسيت" الطبية دراسة إيجابية حول القضاء نهائياً على مرض سرطان عنق الرحم، في حال حافظت على معدلات التطعيم والفحوص الحالية.

وأعلنت الدراسة المستندة إلى نماذج من المجلس الخيري الأوسترالي للسرطان، أنّه في حلول عام 2022 ستنخفض معدلات الإصابة في هذا النوع من السرطان إلى أقل من 6 حالات لكل 100 ألف شخص، لتُصنّف الإصابة على أنها "سرطان نادر"، بحسب ما ذكر موقع topsante.

وأشارت إلى أن معدلات سرطان عنق الرحم ستنخفض إلى قرب عتبة "القضاء على المرض"، حيث يصل المعدل إلى 4 حالات لكل 100 ألف شخص بحلول عام 2035، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد العلماء أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التقدم في برامج الوقاية على المستوى الوطني. وفي عام 2007، أصبحت أوستراليا واحدة من الدول في العالم التي قدمت برنامج التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري للفتيات، الذي مُدّد لاحقا للفتيان.

ويأتي هذا السرطان من أنواع معينة شديدة الخطورة من فيروس الورم الحليمي البشري، وهي عدوى تنتقل من طريق الاتصال الجنسي. ويبلغ معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم السنوي في أوستراليا حاليا 7 حالات لكل 100 ألف شخص، أي ما يعادل نصف المعدل العالمي تقريباً.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن نحو تسع من كل 10 وفيات من سرطان عنق الرحم تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

ولم تضع منظمة الصحة العالمية نسبة تحدد متى يمكن اعتبار سرطان عنق الرحم قد قضي عليه، لكن قالت الباحثة من مجلس السرطان في "نيو ساوث ويلز" الدكتورة ميغان سميث، إنّه بغض النظر عن ذلك "من المحتمل أن تكون أوستراليا أول بلد يصل إليه في ضوء معدلنا الحالي المنخفض من سرطان عنق الرحم، وبرامج الوقاية القوية لدينا".

 

2018-10-06

دلالات:



الوادي الأخضر