الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا تدعو للتحرك من أجل تحسين التغذية بالتيار الكهربائي، وإنجاز تركيب العدادات، وتسعيرة عادلة للمولدات

جريدة صيدونيانيوز.نت / هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا تدعو للتحرك من أجل تحسين التغذية بالتيار الكهربائي، وإنجاز تركيب العدادات، وتسعيرة عادلة للمولدات

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا تدعو للتحرك من أجل تحسين التغذية بالتيار الكهربائي، وإنجاز تركيب العدادات، وتسعيرة عادلة للمولدات

المكتب الاعلامي لهيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا

توقفت هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا أمام تفاقم أزمة الكهرباء، وأعربت عن استنكارها لارتفاع حدة التقنين على منطقة صيدا على الرغم من الوعود بتحسين التغذية، كما أعربت  عن استنكارها للتلكؤ المستمر في تركيب العدادات للمشتركين بالمولدات، وللرفع العشوائي غير المبرر لتعرفة الكيلوات.

 ودعت الهيئة إلى تنظيم تحركات شعبية لمواجهة الواقع المزري والهدر والفساد في قطاع الكهرباء، ومن أجل وضع حد للتقنين الجائر على منطقة صيدا وغيرها من المناطق المظلومة على صعيد التغذية بالتيار، وأيضاً من أجل إنجاز تركيب العدادات، ووضع تسعيرة عادلة للمولدات.

1-على الرغم من الوعود التي تلقتها الهيئة من المدير العام لكهرباء لبنان بالتخفيف من حدة التقنين على منطقة صيدا، وبزيادة التغذية بمعدل ساعتين يومياً، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحصل، بل إن ساعات التقنين قد ازدادت.

كما أننا لم نشهد، للأسف الشديد، أي خطوة عملية لربط محطة التحويل الجديدة في مجدليون بالشبكة.

 لذلك نعيد التأكيد على مطالبة مؤسسة كهرباء لبنان بتحسين التغذية لمنطقة صيدا ولغيرها من المناطق التي تعاني من التقنين الجائر. كما نعيد التأكيد على المطالبة بالمباشرة الفورية في تنفيذ ربط محطة مجدليون بالشبكة.

2-لايزال التلكؤ في تركيب عدادات للمشتركين بالمولدات مستمراً، وذلك على الرغم من صدور قرار العدادات قبل ما يزيد عن السنة، وعلى الرغم من كثافة التراشق الإعلامي في الفترة الحالية.

من جهة ثانية أقدمت وزارة الطاقة مؤخراً على زيادة تعرفة الكيلوات- ساعة حوالي مائة ليرة حتى وصلت إلى 410 ليرات، وهي زيادة عشوائية غيرمبررة.

لقد طالبت الهيئة منذ البداية بتخفيض التسعيرة الظالمة وباعتماد تسعيرة عادلة، واستطاعت تحقيق بعض النجاح على هذا الصعيد. كما طالبت بالعدادات وبتخفيض التعرفة بهدف الوصول إلى التسعيرة العادلة.

 وهي تعرب اليوم عن التخوف من الرفع العشوائي للتعرفة لئلا تخسر العدادات وظيفتها في تأمين التسعيرة العادلة.

لذلك تشدد الهيئة على رفض أي تعرفة عشوائية، كما تشدد على تركيب العدادات من دون أي تأخير إضافي، وذلك بهدف الوصول إلى تسعيرة عادلة وغير محجفة بحق المشتركين.

بناءً على ما تقدم تشدد الهيئة على كل المطالب  المذكورة، كما تشدد على ضرورة تنظيم تحركات شعبية ضاغطة من أجل الوصول إلى تحقيقها.

2018-10-08

دلالات: