الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 16- تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 16- تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 16 تشرين الأول 2018

 

الساعة  الموضوع

نشاط رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري

11,30  رعاية مؤتمر summer of innovation closing event في السراي الحكومي

17,00  ترؤس إجتماع كتلة نواب المستقبل في بيت الوسط.

===================

9,00  ندوة عن "دور الإعلام في مكافحة التطرف"، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة. في "أوديتوريوم غرين أوفل"- في الجامعة.

10,00  احتفال ب "يوم الأغذية العالمية"، بدعوة من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" وبرنامج الاغذية العالمي، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر. في فندق الكورال بيتش.

11,00 جلسة لمجلس النواب، بدعوة من رئيس المجلس نبيه بري، لانتخاب أمين سر وثلاثة مفوضين، عملا بأحكام الفقرة الثانية من المادة 44 من الدستور والمادة 3 من النظام الداخلي، وانتخاب أعضاء اللجان النيابية عملا بأحكام المادة 19 من النظام الداخلي.

11,00 يزور رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة "الإصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبدالرزاق المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه، في دار الإفتاء - بئر حسن.

11,30 "صيف الابتكار"، في السراي الكبير.

12,00 تسليم "جائزة سعيد فياض للابداع الشعري" في دورتها ال15 للعام الحالي 2018 وقيمتها خمسة ملايين ليرة لبنانية  للفائزتين: الشاعرة مسار الياسري من العراق عن مجموعتها "أحمر على شفاه الصدفة" والشاعرة نور جعفر حيدر من لبنان عن مجموعتها "ما أجملك"، في نقابة الصحافة، في حضور نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراح قانون الصندوق السيادي اللبناني.

12,30  مؤتمر صحافي، يعقده رئيس "الحزب اللبناني الواعد" فارس فتوحي، في المقر الرئيسي للحزب، سنتر 941 الضبية، الطريق المحاذي للأتوستراد باتجاه بيروت، لإطلاق "المشروع الوطني لإعادة النازحين السوريين إلى وطنهم".

12,30  مؤتمر صحافي يعقده نقيب الفنانين المحترفين  احسان صادق ، في قاعة نادي الصحافة، يتحدث فيه عن الوضع الخلافي في النقابة.

13,00  المخيم الإقليمي الثاني عن أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، بدعوة من مشروع البوابة العربية للتنمية التابع للأمم المتحدة الانمائي، في بيت بيروت - السوديكو، ويوزع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني الجوائز على الفائزين.

15,30  يعقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في مركز التيار الوطني الحر، سنتر ميرنا الشالوحي.

17,00  محاضرة بعنوان: "العرب وتدمير الذات" للوزير السابق جورج قرم، بدعوة من ندوة العمل الوطني. في مركز توفيق طبارة- رمل الظريف- ط1.

19,30  لقاء حواري بعنوان: "تجربة الإمام موسى الصدر والحوار الإسلامي- المسيحي"، مع رئيس مجلس قضاء بعلبك الثقافي الكاتب والباحث أكرم طليس، في إطار سلسلة اللقاءات الحوارية الشهرية التي ينظمها "مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي" حول "تجربة الحوار الإسلامي- المسيحي في لبنان". في قاعة محاضرات المركز- بناية ماميا، ط5- خلف الفانتزي ورلد- بئر حسن.

2018-10-15