الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة!

المطران ايلي الحداد/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة!

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة!

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استنكر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد أحداث مخيم المية ومية وانفجار قذائف صاروخية ورصاص في اجواء ضيعة المية ومية المسيحية والقرى المجاورة. ووجه نداء عاجلا الى رئيس الجمهورية بصفته قائد القوات المسلحة اللبنانية لإتخاذ التدابير الوقائية الضرورية لحماية المواطنين العزل وان يعتبر الخط الاحمر هو المواطن وكرامته فقط.

وجاء في بيان صادر عن المطران حداد:

 يفاجئنا ما يحدث في مخيم المية مية وليست المرة الأولى التي يتقاتل فيها الإخوة الفلسطينيون. بل نتفاجأ كل مرة تتعرض بيوت ضياعنا لاسيما بلدة المية ومية للخطر الناتج عن تقاتل الإخوة واستهدافها بصورايخ اربجي في الجو والرصاص المباشر ولا تتدخل الدولة اللبنانية ولا مؤسساتها العسكرية والأمنية لحماية المواطنين. هل مسموح هذا الإهمال بحق المواطن الآمن ؟ وهل من يتحمل المسؤولية إذا ما تعرض أبناؤنا للأذية؟ إنه من غير المسموح أن يتقاتل الإخوة لكن من غير المسموح أكثر أن تغيب الدولة عن هذا الصراع القاتل للجميع وكأنها شاهد أخرس ويذكرنا بحقبة السبعينات حيث غابت صورة وقوة الدولة وهو ما لا نتمناه .

ناهيك عن أن أهل المنطقة قد تهجروا وعانوا الامرين من العنف الماضي فما بال المسؤولين اليوم لا يستدركون محاولة تهجيرهم مرة أخرى إن بقضم أراضيهم أو بالعنف المسلح.

لا لن نترك بيوتنا هذه المرة لمجرد أن المسؤول غائب عن القيام بمسؤولياته.

نوجه نداء عاجلاً لفخامة رئيس البلاد قائد القوات المسلحة اللبنانية عدم الوقوف عند السياسة والسياسيين واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية لحماية المواطنين العزل وإن يعتبر الخط الاحمر هو المواطن وكرامته فقط.

2018-10-17

دلالات: