الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /روتارأكت صيدا اقام " bake sale‏" في سبوت –صيدا عاد ريعه لدعم "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي"

روتارأكت صيدا اقام " bake sale‏" في سبوت –صيدا عاد ريعه لدعم "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / روتارأكت صيدا اقام " bake sale‏" في سبوت –صيدا عاد ريعه لدعم "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / روتارأكت صيدا اقام "  bake sale‏" في سبوت –صيدا عاد ريعه لدعم "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي"

روتارأكت صيدا اقام " bake sale‏" في سبوت –صيدا عاد ريعه لدعم "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" 29 صورة – 23-10-2018 – صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

لمناسبة الشهر الوطني والعالمي لسرطان الثدي ، نظم نادي روتارأكت- صيدا وعلى مدى يومين نشاط "  bake sale‏" في مركز " The Spot –saida  " عاد ريعه لدعم " الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي"، وتخلله بيع بعض الأصناف من الحلوى مقدمة من " Better from Scratch" وشرح وتوعية حول المرض والهدف من هذه المبادرة .

شهد هذا النشاط حركة لافتة من المواطنين ورواد The Spot ومن مختلف الأعمار الذين تشاركوا مع اعضاء روتارأكت التعبير عن دعمهم لمريضات سرطان الثدي كل على طريقته من خلال شراء الحلوى المعروضة او التبرع .

كما تضمن النشاط مبادرة بيئية من شباب وشابات روتاراكت - صيدا لتشجيع اعادة استخدام المواد المستعملة للتحفيف من أثرها البيئي ، وتمثل بصنع وتشكيل جناحي طائر كبيرين من الأقراص المدمجمة "CDs" المستعملة  .

وقالت رئيسة نادي روتارأكت صيدا يسمينة العاصي " نحن كل سنة نقوم بنشاط خاص بالشهر الوطني والعالمي للتوعية حول سرطان الثدي ودعم المصابات بالمرض ، وهذه لدينا عدة أنشطة بدأناها بنشاط " bake sale‏" حيث قمنا ببيع حلوى تبرعت بها" " Better from Scratch"،  عاد ريعها لـ"الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" كما قمنا ببيع قمصان " تي شيرت" تحمل شعار الجمعية" .

واضافت "كان التفاعل مع هذا النشاط من قبل المواطنين مشجعا جدا وحتى من لم يشتري من الحلوى المعروضة حرص على التبرع . وان هذا يشكل حافزا للجميع خاصة وان موضوع النشاط يعني الجميع ويهمنا قدر الامكان ان نساعد اكبر عدد ممكن من الناس .وفي نفس الوقت كان هناك نشاط بيئي من خلال رفع مجسم جناحي طائر كبيرين قام شباب وشابات روتارأكت بتشكيلهما وتزيينهما بـ" CDs" مستعملة لنشجع على اعادة استخدام الأغراض المستعملة حتى لا ترمى وحتى نخفف من اثرها البيئي ، ولنشجع على عدم رمي الأغراض المستهلكة وبنفس الوقت نعطي رونقاً للنشاط ".

واشارت العاصي الى "نشاط مماثل سيقام في الجامعة اليسوعية بالتعاون مع " روتاراكت –USJ " ويتخلله تبرع بالشعر" . وان "روتارأكت صيدا سيشارك ايضا في حملة مستشفى حمود للتبرع بالشعر لمرضى السرطان والتوعية حول المرض في سبوت –صيدا في 26 الجاري" . .

2018-10-23

دلالات: