الرئيسية / المرأة والمجتمع /جمالك /فوائد كمادات الشاي للعيون

جريدة صيدونيانيوز.نت / فوائد كمادات الشاي للعيون

صيدونيانيوز.نت/ جمالك / فوائد كمادات الشاي للعيون

يعتبر الشاي من أهم المشروبات التي يفضلها سكان العالم بشكل عام، وسكان الوطن العربي بشكل خاص، ويكاد لا يخلو أي بيت عربي من الشاي بجميع أنواعه. وقد يجهل البعض الفوائد العظيمة للشاي، إضافة إلى طعمه المميز واللذيذ الذي يجعل منه مشروبًا مفضلًا ومميزًا لدى الكثيرين.

. ويكثر نمو شجرة الشاي في دول شرق آسيا، ويُقال إن شجرة الشاي ترجع في أصولها إلى الصين، وتعرف الصين بالشاي الصيني المشهور الذي يعود بفوائد هائلة على الجسم ويستخدمه العديد للتخلص من الوزن الزا ئد.

ويجدر بنا ذكر بعض فوائد الشاي الأسود، وهو الأكثر استخدامًا لدى الكثيرين، ومنها ما يلي:

يمنع تشكل المواد المسرطنة بسبب احتوائه على مادة البوليفنيول. يحمي الجسم من تأكسد الكولسترول بالدم، ويعود ذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة. يعمل على حماية الجسم من الجلطات المختلفة بسبب قيامه بتوسيع الأوعية الدموية عن طريق المواد المتواجدة فيه. يساعد في عملية الهضم ويحمي المعدة والأمعاء من العديد من الأمراض. يعمل على ضخ الدم للدماغ بطريقة سليمة بسبب احتوائه على نسب مناسبة من الكافيين. يمكن اعتباره مشروبًا صحيًّا بسبب عدم احتوائه على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية. يعمل على بناء عظام قوية، وينصح بإضافة الحليب للشاي للحصول على نتائج أفضل للعظام. يقلل من هرمونات التوتر بحسب آخر الدراسات التي تم إجراؤها على الشاي.

  فوائد الشاي للبشرة: يحتوي الشاي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لنضارة وجمال البشرة. فقد أثبتت الدراسات قدرة الشاي على حماية البشرة من العديد من الأمراض الجلدية، كما أثبت فاعليته في الحصول على بشرة خالية من العيوب والبثور، وقد تم استخدامه في العديد من الكريمات المتخصصة في العناية بالبشرة.

  فوائد الشاي للعيون: يستخدم العديد من المختصين بجمال البشرة والعيون كمادات الشاي للحصول على نتائج رائعة، وتميزت كمادات الشاي بقدرتها على محاربة الهالات السوداء والانتفاخات التي يعاني منها البعض تحت أعينهم. وتتلخص فوائد الشاي للعيون بما يلي: يساعد على ترطيب الجفون. يستعمله العديد لإخفاء التجاعيد والخطوط التي تظهر حول العينين، وذلك بسبب احتواء الشاي على مواد دابغة تعمل على شد البشرة، مما يساهم في علاج التجاعيد والخطوط. يحمي العين من الالتهابات المختلفة. يساعد في التخفيف من آثار التعب والإرهاق الظاهرة على الوجه. يقلل من انتفاخ العيون بشكل ملحوظ. القضاء على احمرار العيون الناتج عن التعب والإرهاق.

يساعد الشاي الأخضر؛ بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، في التخفيف من التهابات العين والحكة الناتجة عن هذا الالتهاب، فهو يستعمل كمضاد حيوي طبيعي للعيون.  

طريقة صنع كمادات الشاي: يتميز العلاج بالشاي بسهولة تحضيره وبسرعة نتائجه، ويتم تحضير كمادات الشاي عن طريق وضع أكياس الشاي في فنجان ماء ساخن، وتركه لبعض الوقت، ثم نقوم بإخراج هذه الأكياس وعصر الماء الزائد منها وتطبيقها على العين مباشرة وتركها مدة خمس دقائق، ويمكن الاستفادة من الشاي المتبقي بمسح العيون فيه عن طريق القطن.
 

 

2018-10-31

دلالات: