الرئيسية / المرأة والمجتمع /صحة /كثير من النساء فوق الخمسين يعانين من سلس البول ومعظمهن لا يلتمسن العلاج

الصورة عن http://www.alraimedia.com

جريدة صيدونيانيوز.نت / كثير من النساء فوق الخمسين يعانين من سلس البول ومعظمهن لا يلتمسن العلاج

صيدونيانيوز.نت/ صحة / 

كثير من النساء فوق الخمسين يعانين من سلس البول ومعظمهن لا يلتمسن العلاج

(رويترز) - أفاد مسح أمريكي جديد أن نحو نصف النساء فوق سن الخمسين يبلغن عن معاناتهن من سلس البول وتقول كثيرات منهن إنها مشكلة كبيرة.

ومن بين أكثر من 1000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاما شاركن في المسح، قالت 43 في المئة من النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 50 و64 عاما إنهن يعانين من سلس البول وكذلك 51 في المئة من البالغات من العمر 65 عاما أو أكبر.

ويقول القائمون على المسح إنه رغم ذلك، فإن ثلثي النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة لم يتحدثن إلى طبيب حول المشكلة. وتقول 38 في المئة فقط إنهن كن يقمن بتمارين كيجل لتقوية العضلات التي يمكن أن تساعد في حبس البول.

وتعتمد العديد من النساء ببساطة على استراتيجيات للتكيف مثل استخدام الحفاضات والحد من استهلاك السوائل وارتداء الملابس الداكنة لإخفاء أي مؤشر على التسرب.

وقالت الطبيبة كارولاين سوينسون من جامعة ميشيجان الأمريكية والمتخصصة في المسالك البولية لدى النساء والتي ساعدت في وضع أسئلة الاستطلاع وتحليل النتائج ”ما أود أن يتعلمه الناس من ذلك هو أن سلس البول شائع ويمكن علاجه وأن النساء لا يجب عليهن التعايش معه“.

ومن بين النساء اللواتي يعانين من سلس البول، قالت 41 في المئة إنها ”مشكلة كبيرة“ أو ”مشكلة إلى حد ما“. وقالت ثلث النساء إنهن يعانين من التسرب كل يوم تقريبا. وعبر نصفهن تقريبا عن القلق من تفاقم الحالة مع التقدم في السن.

2018-11-03

دلالات: