الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في لبنان للعام 2018 /أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الجمعة في 9 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الجمعة في 9 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  أسرار الصحف المحلية الصادرة  في لبنان يوم الجمعة في 9 تشرين الثاني 2018

 


النهار


لفت في بيان دار الفتوى بعد استقبال نواب "اللقاء التشاوري السنّي" أنه لم يأت على ذكر اللقاء وإنما أشار الى استقبال نواب ما يعكس الموقف الحقيقي من تمثيلهم وزارياً.


قال نائب سابق "ان الكباش حول إنجاز البطاقة الصحية لا يعدو كونه خلافاً سياسياً لأن البطاقة تحتاج الى الكثير لتصبح واقعاً يفيد منه الناس".


لم تنجح عملية خفض الأسعار في إعادة الحياة الى مقاهي وسط بيروت اذ ظلت الحركة محدودة وغير منتجة مادياً.


قال وزير شؤون النازحين معين المرعبي إن النظام السوري عمد الى قتل عدد من النازحين العائدين من لبنان الى مسقطهم بما لا يشجع عودة كثيرين.


****************************


الجمهورية


لا يتردد وزير بارز في التأفف انزعاجاً من أداء وزير من كتلته يتصرف بتردد وبشكل غير حاسم، على خلفية ملف حيوي يثير سخط الناس.


تبين ان تياراً سياسياً بارزاً بصدد بناء مجمع حزبي كبير له في أعالي منطقة الضبية ليكون مقراً رئاسياً له على عقار مملوك من أحد الرهبانيات.


عُلم أن مرجعاً عالمياً يبدي اهتماماً كبيراً لما يجري في لبنان، لكنه في الوقت نفسه يأسف لما يبتدعه اللبنانيون من أزمات سياسية ال تفيد بلدهم.


****************************


اللواء


دولة إقليمية مجاورة أوحت لمن يعنيه الأمر: أن مكافأة الحلفاء الآن، تقديرٌ لأدائهم في "الشدة".


لاحظ سياسي ظريف أن دونالد ترامب سارع إلى إعلان نتائج الانتخابات النصفية على الطريقة اللبنانية؟


فوجئ مطلعون بأن الرهان على فتح معبر نصيب لم يكن في محله تماماً.. نظراً لضعف الحركة المرورية وبطئها..


****************************


المستقبل


يقال إن إحدى الطرق التي يتبعها النظام الإيراني للالتفاف على العقوبات المصرفية وعزله عن نظام "سويفت" العالمي، هي شراء عملات الذهب لتخزينها واستخدامها في معاملاته التجارية.


****************************


البناء


توقعت مصادر تركية أن تفرج السلطات القضائية في اسطنبول عن أهمّ ما لديها في التحقيقات في قضية قتل جمال الخاشقجي قبل الأحد المقبل حيث ستشهد باريس على هامش مئوية الحرب العالمية الأولى لقاءات لقادة العالم، وسيكون الرئيس التركي شريكاً في العديد منها، ويتخذها مناسبة لإصدار مواقف ضاغطة، مطالباً رؤساء الدول الكبرى بمواقف عالية السقوف في القضية، سواء ما يتصل منها بكيفية مواصلة التحقيق والمحاكمة أو لجهة الإجراءات العقابية بحق الحكم السعودي وولي عهده.

2018-11-09

دلالات:



الوادي الأخضر