الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: الحريري رعت إفتتاح معرض " الاستقلال بـ 75 تصميماً بالخطوط والألوان " في بلدية صيدا بمشاركة السعودي وممثل العماد عون وشخصيات

بالصور: الحريري رعت إفتتاح معرض " الاستقلال بـ 75 تصميماً بالخطوط والألوان " في بلدية صيدا بمشاركة السعودي وممثل العماد عون وشخصيات ( جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الحريري رعت إفتتاح معرض " الاستقلال بـ 75 تصميماً بالخطوط والألوان " في بلدية صيدا بمشاركة السعودي وممثل العماد عون وشخصيات

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: الحريري رعت إفتتاح معرض " الاستقلال بـ 75 تصميماً بالخطوط والألوان " في بلدية صيدا بمشاركة السعودي وممثل العماد عون وشخصيات 

 

لمناسبة العيد الخامس والسبعين لإستقلال لبنان وبرعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري افتتحت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار  معرض "غرافيك ديزاين " من وحي المناسبة تحت عنوان " الاستقلال بـ 75 تصميماً بالخطوط والألوان"  في قاعة القصر البلدي لمدينة صيدا وتضمن 75 لوحة وصورة وكتابات مخطوطة توثق مسيرة استقلال لبنان ورجالاته ، قام برسمها واعدادها طلاب من عدد من الجامعات والمعاهد الرسمية والخاصة .

حضر الحفل ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد ايلي البيسري ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف واكاديميون وممثلون عن الجامعات والمعاهد المشاركة في المعرض وحشد من الطلاب واهاليهم.

الحريري

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ، تحدثت النائب الحريري فقالت: "شكراً لطالباتنا وطلابنا على إبداعهم وبعثهم الأمل في نفوسنا عبر خطوطهم وألوانهم .. لأنّ خلاصنا وخروجنا من أزماتنا وتعثّرنا وتحدّياتنا لا يكون إلاّ إذا إستوطنا بأحلامكم جميعاً .. لأنّ نقاء ما رسمتموه يعبّر عن إرادة الأجيال التي سبقتكم بأن يكون لبنان بلد الإبداع والجمال والمحبة والعطاء .. وإنّني أجد في ألوانكم وخطوطكم كلّ معاني الإستقلال والحرية .. وهي في جوهرها الشعور الدائم بالمسؤولية ففي كلّ عمل من إبداعاتكم نستطيع أن نستشرف روح المسؤولية لديكم وحبّكم لوطنكم وإيمانكم بأنفسكم وبمجتمعاتكم .. وبأنّكم قادرون على صناعة مستقبل يليق بطموحاتكم .. وإرادتكم في النّجاح والتّقدّم والإبداع .. والعيش بسلام .. "

واضافت:" إنّني أهنّئكم بعيد المولد النبوي الشريف وبيوم العلم اللبناني وبعيد الإستقلال وبداية شهر الميلاد المجيد .. مع الشكر والتّقدير لبلدية صيدا والشبكة المدرسية لصيدا والجوار .. التي تجسّد عمق الشّراكة الإجتماعية والوطنية من أجل مستقبل آمن ومستقر ومزدهر لمدينتنا ومنطقتنا .. ووطننا الحبيب لبنان .. متوجهة بالشكر الى الكل الجامعات والمعاهد التي شاركت في المعرض التي قالت انه مليء بالألوان ومليء بالأمل ومقدمة التهنئة الى كل اللبنانيين بذكرى الاستقلال" .

كزبر

ثم جرى عرض فيلم عن اول معرض لوحات عن الاستقلال تحت الماء اقامته جمعية اصدقاء الزيرة في بحر المدينة ليتحدث بعد ذلك رئيس الجمعية كامل كزبر عن هذا الحدث فقال: انطلاقا من نشيدنا الوطني بحره بره انطلقنا بباكورة احتفالاتنا لعيد الاستقلال من البحر وكل اصحاب اللوحات سعداء انو شاهدوا لوحاتهم موجودة في بحر مدينة صيدا ، هذه البصمة وضعتها الجمعية بالتعاون وبدعم من البلدية وبالتنسيق مع مغاوير الجيش والدفاع المدني ، معرض حضره اكثر من 50 غواصا من مختلف المناطق وكان باكورة انشطة الاستقلال لنثبت ان صيدا بفاعلياتها وشبكاتها وخاصة الشبكة المدرسية تكون دائما متميزة وتعطي الصورة الجميلة الناصعة عن المدينة وتكاتف الجمعيات فيها ، متوجها بالشكر للنائب الحريري على دعمها ورعايتها لهذه الأنشطة.

بعد ذلك قامت الحريري بمشاركة ممثل قائد الجيش والسعودي بتوزيع شهادات التقدير على ممثلي الجامعات والمعاهد والطلاب المشاركين في المعرض وهي : كلية الفنون في الجامعة اللبنانية – الفرع الرابع في دير القمر ، كلية العمارة في جامعة بيروت العربية – فرع الدبية ، جامعة رفيق الحريري ، وجامعات " LIU، AUL، AUST" معهد صيدا الفني الرسمي ، معهد صيدا التقني التابع لجمعية المؤاساة ، معهد محمد زيدان المهنس التابع لجمعية رعاية اليتيم ".ثم جالت الحريري ومثل قائد الجيش والسعودي والحضور على ارجاء المعرض مطلعين على التصاميم والرسومات والصور المعروضة ومستمعين من الطلاب المشاركين الى شروحات حولها .

2018-11-20

دلالات: