الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /"تعظيم سلام" تحية للجيش اللبناني من ألفي طالب من الشبكة المدرسية في صيدا والجوار بمشاركة السعودي

صيدا عشية الاستقلال: "تعظيم سلام" من ألفي طالب من الشبكة المدرسية للجيش اللبناني / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / "تعظيم سلام" تحية للجيش اللبناني من ألفي طالب من الشبكة المدرسية في صيدا والجوار بمشاركة السعودي

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /  "تعظيم سلام"  تحية للجيش اللبناني  من ألفي طالب من الشبكة المدرسية في صيدا والجوار  بمشاركة السعودي 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

لمناسبة العيد الخامس والسبعين لإستقلال لبنان ، وفي إطار الإحتفالات التي تم إطلاقها في بلدية صيدا لمناسبة عيد الإستقلال،  نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه وتحت شعار " تعظيم سلام" مسيرة طلابية حاشدة الى ثكنة الشهيد محمد زغيب العسكرية في صيدا مهنئين بالمناسبة شارك فيها اكثر من الفي طالب وطالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من 15 مدرسة رسمية وخاصة في صيدا وجوارها وهم يرفعون الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية يرافقهم مدراء واساتذة من هذه المدارس .

 واقيم بالمناسبة احتفال في باحة الثكنة حضره قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن جميل سيقلي  ورئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد الركن فوزي حمادي ومحافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفاعليات .

وقدم الطلاب المشاركون خلال الحفل لوحات تعبيرية ومشهديات من وحي ذكرى الاستقلال فجسد بعضهم الأرزة اللبنانية والرقم 75 في اشارة الى عدد سنوات عيد الاستقلال وقدم آخرون رقصات فولكلورية على وقع اغنيات وطنية من اجواء هذه الذكرى . وانشد الجميع النشيد الوطني بعما وقفوا دقيقة صمت امام النصب التذكاري لشهداء الجيش في باحة الثكنة.

وقام ممثلو بعض المدارس بتقديم دروع تكريمية الى العميد سيقلي فيما قدم منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب الى كل من سيقلي وضو والسعودي لوحات من معرض الاستقلال الذي نظمته الشبكة مؤخرا في بلدية صيدا.

والقى بواب كلمة توجه فيها بالتهنئة بعيد الاستقلال الى الجيش اللبناني ، مؤكدا على اهداف الشبكة المدرسية في تربية النشء على التنشئة الوطنية وحب الوطن ورفع رايته عالية خفاقة ولكي تبقى ذكرى الاستقلال في نفوسهم وعقولهم ونستلهم بها من خلالهم نظرة واعدة نحو الغد . وقال: مهما كانت التحضيات سنبقى على سيرة ومسيرة رجالاتنا الذين ضحوا بانفسهم في سبيل استقلالنا وعزتنا وكرامتنا.

2018-11-21

دلالات: