الرئيسية / أخبار لبنان /صيدونيانيوز - صحافة وإعلام /بالصور: مبارك من صيدونيانيوز للفائزين في إنتخابات نقابة المحررين في لبنان .. الزعتري والملاح مثلا صيدونيانيوز في الإنتخابات النقابية المفصلية

بالصور: مبارك من جريدة صيدونيانيوز للفائزين في إنتخابات نقابة المحررين في لبنان .. الصحافي السفير الزعتري والصحافية رئيفة الملاح مثلا صيدونيانيوز في الإنتخابات النقابية المفصلية (خاص جريدة صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مبارك من صيدونيانيوز للفائزين في إنتخابات نقابة المحررين في لبنان .. الزعتري والملاح مثلا صيدونيانيوز في الإنتخابات النقابية المفصلية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: مبارك من جريدة صيدونيانيوز  للفائزين في إنتخابات نقابة المحررين في لبنان .. الزعتري والملاح مثلا صيدونيانيوز في الإنتخابات النقابية المفصلية 


 

انتهت فجر اليوم الجمعة 7-12-2018 عملية فرز اصوات المقترعين لانتخابات محرري الصحافة اللبنانية التي جرت نهار الخميس 6-12-2018 وجاءت النتائج على الشكل التالي: فازت لائحة الوحدة النقابية بتسعة مقاعد من اصل 12، والفائزون هم جوزف القصيفي (367 صوتا)، جورج بكاسيني (252 صوتا)، واصف عواضة (305 اصوات) جورج شاهين (295 صوتا) علي يوسف (231 صوتا) سكارليت حداد (264 صوتا) نافذ قواص (336 صوتا) خليل فليحان (293 صوتا) ويمنى غريب (277).

وفاز عن لائحة القرار الحر الياس عون (290 صوتا)، اندريه قصاص (270 صوتا) وحبيب شلوق(270 صوتا).

وكانت أسرة جريدة صيدونيانيوز الإلكترونية شاركت في عملية الإنتخابات نهار 6-12-2018 ممثلة برئيس التحرير الصحافي السفير غسان الزعتري ومديرة التحرير الصحافية رئيفة الملاح ...

كما شارك في الإنتخابات أيضا إلى زملاء في النقابة من مختلف المناطق اللبنانية وأيضا الزملاء  أعضاء النقابة في صيدا والجنوب اللبناني .

وتبارك أسرة جريدة صيدونيانيوز للزملاء الفائزين على أمل أن تكون النتائج فاتحة خير على نقابتنا وعلى جميع الزملاء المحررين لما فيه رفعة الإعلام والصحافة اللبنانية بشكل عام 

-----------------

الزميل أندريه قصاص يعلن إستقالته

ولاحقا صباح اليوم عمم الزميل أندريه قصاص على مجموعات الواتس آب إستقالته لصالح الزميل داوود رمال معلنا أن هذه الخطوة " حفاظا على الميثاقية "

وجاء في بيان صادر عنه : أصدر عضو مجلس نقابة المحررين اندريه قصاص بيانا توجه فيه بالشكر إلى جميع الذين ساهموا في عرس الديمقراطية في الإنتخابات النقابية التاريخية بالأمس،. وأضاف: ولكن وبما أن نتائج الإنتخابات أتت بما لا ينسجم مع ما أؤمن به وما مارسته في حياتي، ولا أزال. 

وبما أنني أؤمن بأن لبنان العيش الواحد قائم على الميثاقية والتوازنات . أتقدم بإستقالتي من عضوية مجلس نقابة المحررين مكررا شكري لجميع الذين منحوني ثقتهم على أمل أن تصبح نقابة المحررين في مستوى طموحاتكم ".

-------------

الزميل رمال رفض انسحاب قصاص من عضوية نقابة المحررين: الميثاقية بالانتماء الى الوطن

 وطنية - شكر المرشح الى عضوية مجلس نقابة المحررين داود رمال في بيان، "الـ 217 قلبا وعاطفة واملا، والثقة التي منحني إياها الزملاء الأحرار والتي حملتني مسؤولية ان أكون على مستوى وحجم هذه الثقة". 

وحيا زميلاته وزملاءه "أعضاء لائحة القرار الحر"، مؤكدا "وجوب الاستمرار كفريق عمل منسجم في الأفكار والتوجهات النقابية"، مشددا على "رفض اي استقالة للزملاء الفائزين من اللائحة لان الرهان عليهم في حماية ما تبقى من نقابة مستباحة من الطارئين على المهنة".

وأكد رفضه "المطلق لانسحاب الزميل الخلوق والكبير بحسه الوطني الصادق أندريه قصاص"، رافضا ايضا أي انسحاب لصالحه كونه اول الخاسرين "لان الميثاقية ليست بالانتماء الطائفي والمذهبي إنما بالانتماء الى الوطن وبسلوك المواطنة والسعي الى الدولة المدنية الشاملة". 

 

 

2018-12-07

دلالات:



الوادي الأخضر