الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /وفد حركة حماس برئاسة الزهار وبردويل يزور النائبين سعد والحريري في صيدا ويلتقي وفوداً شعبية في المية ومية وإقليم الخروب

وفد حركة حماس برئاسة الزهار وبردويل يزور النائبين سعد والحريري في صيدا ويلتقي وفوداً شعبية في المية ومية وإقليم الخروب( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفد حركة حماس برئاسة الزهار وبردويل يزور النائبين سعد والحريري في صيدا ويلتقي وفوداً شعبية في المية ومية وإقليم الخروب

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا /وفد حركة حماس برئاسة الزهار وبردويل  يزور النائبين سعد والحريري في صيدا ويلتقي وفوداً شعبية في المية ومية وإقليم الخروب

 

المكتب الإعلامي لحركة حماس (حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين )

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، ضم القياديين في الحركة عضوي المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور محمود الزهار والدكتور صلاح البردويل، كل من النائب أسامة سعد والنائب بهية الحريري، وقد ضم الوفد أيمن شناعة مسؤول العلاقات اللبنانية والمسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا، والمسؤول الإعلامي للحركة في منطقة صيدا ومخيماتها ربيع رضوان وأعضاء القيادة السياسية في المنطقة.

حيث تم استعراض الأوضاع والتطورات الراهنة في لبنان وهموم اللاجئين الفلسطينيين، وما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من حصار ظالم.
حيث أكد الدكتور الزهار على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات، وعلى حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة حتى تحرير فلسطين.
كما وشدد الزهار على الموقف الرافض للعدوان الإسرائيلي على أي من الدول العربية وخصوصاً لبنان، ودعا للتحرك العربي لمواجهة الخطر الذي تمر به القضية الفلسطينية.
من جهتهم ثمّن نواب صيدا دور المقاومة، وحيوا الانتصار الذي حصل في غزة مؤخراً، وشددوا على أن لبنان سيبقى داعماً للمقاومة الفلسطينية، وحاضناً للشعب الفلسطيني إلى حين العودة.
لقاء الدكتور محمود الزهار في مخيم المية ومية:
كما قام الدكتور الزهار بزيارة شعبية لمخيم المية ومية، حيث التقى وفوداً من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وجمع غفير من أهالي المخيم.
في بداية اللقاء رحب الدكتور الزهار بالحضور ونقل تحية أهلنا في قطاع غزة إلى جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
ثم تحدث عن الواقع الأليم الذي يعيشه قطاع غزة على الصعيد الإقتصادي والمعيشي والصحي وإغلاق المعابر الذي ينفذه الإحتلال الصهيوني للضغط على أهل القطاع.
كما تطرق بحديثه إلى مسيرات العودة التي أرقت مضاجع العدو الصهيوني وارعبت المستوطنين، واستعرض أعدد الشهداء والجرحى الذين ارتقوا خلال هذه المسيرات، كما تحدث عن معاناة الأسرى داخل سجون الإحتلال.
وتحدث عن صفقة القرن وتداعياتها على المنطقة لاسيما اللاجئون الفلسطينيون في الشتات.
وشدد على أهمية إتمام ملف المصالحة، ودعى إلى وحدة الصف والكلمة والالتفاف حول مشروع المقاومة وأن توجه البندقية فقط نحو العدو الصهيوني حتى تحرير كامل فلسطين.
لقاء الأستاذ مشير المصري في منطقة إقليم الخروب:
كما كانت زيارة للأستاذ مشير المصري القيادي في حركة حماس وعضر  المجلس التشريعي الفلسطيني منطقة إقليم الخروب حيث كان لقاءً شعبياً حاشداً، وذلك بحضور أهالي المنطقة وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.
بدايةً كانت كلمة لرئيس رابطة علماء فلسطين فضيلة الشيخ بسام كايد حيث تناول إبداعات وإنجازات أهل الغزة البطولية، وما يسطرونه بدمائهم من عزة وكرامة للأمة.
ثم تحدث عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة حماس الأستاذ مشير المصري حيث حيا صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
مشدداً على الدور المركزي لشعبنا الفلسطيني في الشتات في مواجهة مشاريع تصفية قضية اللاجئين.
وأشاد بوقوف كافة أطياف الواقع الفلسطيني واللبناني بوجه هذه المشاريع.
ثم تحدث عن الصمود الأسطوري لشعبنا في غزة الذي ابتدع مسيرات العودة لتشكل من خلالها مشاهد أسطورية في مواجهة المحتل كما أشاد بوحدة الفصائل الفلسطينية المقاومة في القطاع.
 

2018-12-09

دلالات: