الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 15 كانون الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 15 كانون الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 15 كانون الاول 2018

 

الساعة الموضوع

مراسم تشييع المجند الشهيد رؤوف حسن يزبك
8,00  ينقل الجثمان من مستشفى دار الأمل الجامعي إلى بلدة نحلة - بعلبك.
11,00 المأتم، في حسينية البلدة، ويوارى الثرى في جبانة البلدة. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في حسينية بلدة نحلة - بعلبك.

*******************

زيارة دير سيدة بزمار، بدعوة من جمعية كهنة بزمار البطريركية والنائب البطريركي ورئيس الدير المونسنيور باتريك موراديان بالتعاون مع مكتب العميد النائب جان طالوزيان، وفق البرنامج التالي:
10,00 الإنطلاق من وسط بيروت أمام Virgin
11,00 الوصول الى باحة الدير.
11,30 زيارة كنيسة الدير: المتحف، المكتبة - المحفوظات - المطبوعات القديمة - مشغل الترميم.
12,45 زيارة إكليريكية مار ميخائيل.
13,00 الغداء.
14,30 زيارة معبد Capella
15,00 زيارة معمل النبيذ والمخمرة.

*******************

10,00 محاضرة حول زراعة الأفوكا في الشوف، بدعوة من مؤسسة فريد البستاني بالتعاون مع منظمة USAID، على مسرح كنيسة سيدة التلة، في دير القمر.

10,00 يزور وفد من حركة الأمة ولقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان، برئاسة  الشيخ عبد الله جبري، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا، في مقر السفارة - بئر حسن.

11,00  حفل تقديم جائزة السلام في لبنان للعام 2018 لجمعية AFEL المقدمة من قبل  Fondation Michel Ghazal، بدعوة من جمعية دار الطفل اللبناني AFEL، في حرم الأبتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف في اوديتوريوم فرنسوا باسيل - طريق الشام.

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

13,00 يمنح رئيس المجلس العام للجمعيات المارونية وديع الخازن درع المجلس لرئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر ووسام المجلس المذهب لوزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري خوري ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، في مطعم Gastronomique La - الحكمة - الأشرفية.

13,30 غداء يقيمه النائب انور الخليل تكريما لسفير دولة الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، في دار حاصبيا - مدخل حاصبيا العام.

نشاط معرض بيروت الدولي للكتاب في سي سايد أرينا
15,00 توقع الدكتورة عائشة شكر كتابها "جماليات كشف الدلالة"، في دار ابعاد.
17,00 يوقع خليل عثمان كتابه "كركوك:جدل الارقام والسرديات"، في جناح المركز العربي للابحاث.
19,00 ندوة وتوقيع كتاب "دهاء شبكات التواصل الاجتماعي"، بدعوة من شركة المطبوعات للتوزيع والنشر، في قاعة المحاضرات "ب".
19,00 يوقع فؤاد المقدم كتابه "قراءة نقدية لتجربة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، في دار ابعاد.

************************

15,00 استقبال، تقيمه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ل31، في ذكرى انطلاقتها  بعنوان "ثابتون وعيننا على الوطن"، في صور، في مخيم البص - قاعة الشيخ إبراهيم الصديق.

16,00 الاجتماع الفني الرابع لمشروع تطوير أساليب زراعة وخدمة بساتين النخيل لزيادة الانتاج وتحسين نوعيته في المنطقة العربية، بدعوة من المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة "أكساد"، برعاية المدير العام لأكساد الدكتور رفيق علي صالح، في فندق الريفييرا.

17,00 افتتاح مغارة الميلاد وزينة العيد في وسط بلدة جدايل - قضاء جبيل، مقابل الحديقة العامة، بدعوة من رئيس وأعضاء بلديتها.


17,00 افتتاح "السوق الميلادي الخيري Charity Christmas Market"، ببركة مطران طرابلس والكورة وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت افرام كرياكوس وحضوره بمساعدة جمعية "SOS Chrétiens d'Orient"، في مطرانية طرابلس والكورة وتوابعها للروم الأرثوذكس في مدينة طرابلس.

17,45 إضاءة الزينة الميلادية في ساحة الجديدة، بدعوة من بلدية الجديدة - البوشرية - السد، ويتضمن البرنامج عروضا ميلادية وحفلا موسيقيا يحييه التينور إيليا فرنسيس وفرقته الموسيقية.


18,30 صلاة افتتاح تساعية الميلاد يحتفل بها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بدعوة من الجامعة الانطونية، في دير سيدة الزروع، في الجامعة الحدث - بعبدا.

20,30 رسيتال ميلادي للسيدة ماجدة الرومي بدعوة من "جماعة رسالة حياة"، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، في كنيسة مار الياس - أنطلياس.

 

2018-12-15

دلالات: