الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري التقى وزير المال والطاشناق وأبو فاعور .. خليل: الحكومة أقرب من لمح البصر

الرئيس سعد الحريري والوزير علي حسن خليل في بيت الوسط / دالاتي ونهرا

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري التقى وزير المال والطاشناق وأبو فاعور .. خليل: الحكومة أقرب من لمح البصر

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري التقى وزير المال والطاشناق وأبو فاعور .. خليل: الحكومة أقرب من لمح البصر

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل الذي قال بعد اللقاء ردا على اسئلة الصحافيين: "ولادة الحكومة قريبة جدا، أقرب من لمح البصر، والبيان الوزاري هناك تفاهم بشأنه، وسيكون على قاعدة البيان الوزاري للحكومة السابقة مع بعض الإضافات التي لها علاقة بإصلاحات مؤتمر "سيدر".

الطاشناق

واستقبل الحريري وزير السياحة اواديس كيدانيان والامين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان الذي قال بعد اللقاء: "منذ قرابة الشهر ونصف الشهر، تحدثنا من على هذا المنبر واعلنا حينها انه قد يكون لدينا حكومة خلال 48 ساعة، ولكن اليوم نحن متأكدون ونزف الى الشعب اللبناني اننا وصلنا الى اللحظات الاخيرة، ولا نعتقد انه بقي هناك اي تفصيل حتى نتأخر في استقبال الحكومة الجديدة مع استقبال السنة الجديدة".

أضاف: "أجرينا جولة أفق عامة حول الوضع في لبنان اقتصاديا وسياسيا، وتطرقنا الى موضوع تشكيل الحكومة، وشكرنا الرئيس الحريري على جهوده وطمأننا دولته الى موضوع التمثيل الارمني الصحيح من خلال وزيرين ارمنيين، وزير بحقيبة لكتلة نواب الارمن وحزب الطاشناق. نتمنى بعد تشكيل الحكومة بسرعة فائقة ان نستطيع العمل والانتاج، لان الناس لم يعد باستطاعتها الانتظار. ونحن كمسؤولين يجب ان يكون مستقبل شبابنا وشعبنا بأياد امينة حتى نستطيع ان نجعل هناك فرقا مهما، وتعويض فترة السبعة اشهر التي اضعناها في تشكيل الحكومة، ونتمنى التوفيق لها، واعتقد انه غدا او بعد غد سيكون لدينا حكومة جديدة".

سئل: ماذا عن البيان الوزاري؟

اجاب: "الاجواء بحسب رؤساء الجمهورية ومجلس النواب والحكومة تشير الى ان البيان شبه جاهز، ومع بداية العام الحالي تعقد جلسات المناقشة، وقد تكون بعد عيد الميلاد لدى الارمن، من أجل إعطاء الحكومة الثقة، وللشعب ايضا، والحكومة ستضع مصلحة الشعب ومصلحة لبنان فوق كل اعتبار".

ابو فاعور

كذلك استقبل الحريري النائب وائل ابو فاعور وعرض معه آخر المستجدات السياسية وموضوع تشكيل الحكومة.

"جي بي مورغان"

كذلك التقى الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورغان" لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سيغورد لينارت والعضو المنتدب ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا علي موسى والمدير العام للمصرف في المشرق العربي جوسان معلوف.

2018-12-20

دلالات: