الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب الحريري استقبلت المشاركين في مخيم الشباب العربي للتطوع : للعمل على نشر ثقافة التطوع لدى الأجيال الجديدة وادراجه في المناهج

النائب بهية الحريري استقبلت المشاركين في مخيم الشباب العربي للتطوع في مجدليون / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب الحريري استقبلت المشاركين في مخيم الشباب العربي للتطوع : للعمل على نشر ثقافة التطوع لدى الأجيال الجديدة وادراجه في المناهج

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب الحريري استقبلت المشاركين في مخيم الشباب العربي للتطوع : للعمل على نشر ثقافة التطوع لدى الأجيال الجديدة وادراجه في المناهج

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من المشاركين في "مخيم الشباب العربي للتطوع" الذي تستضيفه بيروت برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ، وذلك في مستهل جولة قاموا بها في مدينة صيدا يرافقهم رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي وعضو المجلس البلدي لمدينة صيدا محمد قبرصلي وعضو الهيئة الدائمة للتثقيف النقابي الاجتماعي لبنى السن .

واطلع الوفد الحريري على اهداف المخيم الشبابي العربي في نشر وتعزيز مفهوم التطوع في المنطقة العربية ومواكبة كل جديد في هذا المجال . ووضعوها في اجواء برنامج المخيم والورش التدريبية المرافقة له .

الحريري

ورحبت الحريري بالوفد معربة عن ايمانها بدور العمل التطوعي في المجتمع لافتة الى انه اصبح اليوم اكثر فعالية في عالمنا العربي ، مشددة على اهمية العمل على  ترسيخ ونشر ثقافة التطوع لدى الأجيال الجديدة، واشارت الى ان مؤسسة الحريري كانت من اوائل المؤسسات التي عملت على ارساء مفهوم التطوع ولا زالت حتى اليوم عبر برامج وانشطة تساهم في تعميم الوعي حول اهمية التطوع لدى الأولاد والشباب وعبر احياء الأيام العالمية ومنها اليوم العالمي للتطوع. واستعرضت ما يقوم به لبنان الرسمي بهذا الخصوص ولا سيما على الصعيد التربوي من اجل العمل على ادراج التطوع ضمن المناهج التعليمية.

وكان حوار ونقاش حول موضوع التطوع وقضايا تهم المجتمع العربي والشباب خصوصا .

وفي ختام اللقاء قدم ممثلو الوفود العربية المشاركة في المخيم الشبابي دروعا تكريمية الى النائب الحريري التي قدمت لهم نسخاً من كتاب" صيدا المدينة القديمة ".

عيسى

واثر اللقاء تحدث بإسم الوفد رئيس "جمعية متطوعون بلا حدود " رياض عيسى فقال: نحن مجموعة من المنظمات العربية التي تهتم بقضايا التطوع، قررنا ان نتلاقى في لبنان على الرغم من كل الظروف التي تمر بها المنطقة ، وعلى الرغم من كل التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، لكي نتبادل الخبرات ونبعث برسالة امل للمجتمع العربي ، وان نقول ان هناك ضرورة لنعيد احياء قيم التطوع والقيم الانسانية في ما بيننا ونعمل على مجتمع متضامن ومتماسك يحمل رسالة الخدمة والمساعدة. ونحن اليوم كـ"متطوعون بلا حدود" بالتعاون مع "الاتحاد العربي للعمل التطوعي" ومبادرة "عروبتي" نجحنا بان نجمع ما يزيد عن اربعين شاباً وشابة من جميع الدول العربية المختلفة في برنامج مكثف له علاقة بزيارات ودورات وورش عمل وعمل ميداني تطوعي لعل هذه التجربة تنتقل من دولة عربية الى اخرى وتساهم في بناء  الانسان .

ولفت عيسى الى النشاط هو " لقاء الشباب العربي للتطوع"، وان المشاركين اتوا من 13 دولة عربية وان هناك انشطة تدريبية مرافقة لكي تمكن الشباب من قضايا لها علاقة بالتطوع وقضايا الحوار والتسامح وقبول الآخر ، الى جانب عمل تطوعي ميداني في العديد من المناطق اللبنانية وزيارات تعارف لجمعيات لإكتساب وتبادل الخبرات معها ، وجولة سياحية على بعض المناطق اللبنانية .

2018-12-27

دلالات: