الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة الرسالة الزرقاء تختتم نشاطاتها للعام 2018 باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية

مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة الرسالة الزرقاء تختتم نشاطاتها للعام 2018 باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة الرسالة الزرقاء تختتم نشاطاتها للعام 2018 باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة الرسالة الزرقاء تختتم نشاطاتها للعام 2018 باحتفالية اليوم العالمي للغة العربية بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

إختتمت مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة جمعية الرسالة الزرقاء نشاطاتها للعام 2018 بإحتفالية اليوم العالمي للغة العربية الذي دام عدة أيام. وشهدت المكتبة العامة توافدا لطلاب من عدة مدارس في صيدا ومنطقتها للمشاركة في البرامج الخاصة الترفيهية والتثقيفية في اللغة العربية، والتي أعدتها إدارة المكتبة بالتنسيق اللجنة الثقافية في بلدية صيدا برئاسة الأستاذ كامل كزبر.

ومن المدارس التي شاركت في فعاليات هذه النشاطات مدرسة الإيمان، مدرسة الأفق الجديد، مدرسة الرشدية و دار رعاية اليتيم في صيدا. وقد تضمن البرنامج  عرض مختصر عن تقديمات  المكتبة العامة،وتعريف باللغة العربية وأهميتها و باليوم العالمي للغة العربية ، وكذلك تضمن البرنامج مسابقات ثقافية وتقديم قصة هدية لكل تلميذ.

الأستاذ كامل كزبر أشار إلى أنه وبناء لتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، فإن اللجنة الثقافية تتابع عن كثب نشاطات المكتبة العامة وتنسق مع إدارتها في هذا المجال.

ولفت إلى أن عدد الزوار الذين توافدوا إلى المكتبة العامة بلغ أكثر من  12 ألف زائر،  وأن نشاطات المكتبة شملت برامج ثقافية وإعارة كتب وإشراك الشباب في لجان تطوعية من أجل إدخال الفرحة للأطفال اللبنانيين والفلسطينيين وأيضا من النازحين السوريين إلى منطقة صيدا.

ونوه الأستاذ كزبر بما تقوم به إدارة المكتبة "جمعية الرسالة الزرقاء" مع فريق المتطوعين والمشرفين،   من أجل أن تكون خدمات وتقديمات المكتبة العامة  في بلدية صيدا تحمل الفائدة الثقافية لكل من يرتادها  من خلال مكتبة غنية بالكتب في شتى المواضيع التي تهم القراء بمختلف أعمارهم  وإهتماماتهم.

 

 

 

2018-12-31

دلالات: