الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تحرك هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء أثمر تاجيل زيادة الـ 50 ألف ليرة على فاتورة المياه، لكن التحرك لن يتوقف قبل إلغائها نهائياً

النائب اسامه سعد يتحدث خلال لقاء في مركز معروف سعد - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحرك هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء أثمر تاجيل زيادة الـ 50 ألف ليرة على فاتورة المياه، لكن التحرك لن يتوقف قبل إلغائها نهائياً

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / تحرك هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء أثمر تاجيل زيادة الـ 50 ألف ليرة على فاتورة المياه  لكن التحرك لن يتوقف قبل إلغائها نهائياً

المكتب الاعلامي لهيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء 

أعلن المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي اليوم تأجيل زيادة الخمسين ألف ليرة على فاتورة المياه لمدة سنة من دون إلغائها.

وقد جاء قرار التأجيل بعد الاعتراضات الشعبية الواسعة على قرار الزيادة، وبعد الرفض التام لها من قبل هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في الحراك الشعبي.

 فالهيئة كانت قد أعلنت بعد اجتماعها يوم 29 كانون الثاني، بحضور النائب الدكتور أسامة سعد، عن التحضير لتنفيذ تحركات احتجاجية من أجل إسقاط قرار الزيادة.

كما كانت الهيئة قد اعتبرت في بيان أصدرته بعد الاجتماع المشار إليه أن زيادة ال 50 ألف ليرة بذريعة معالجة مياه الصرف الصحي لا مبرر لها في ظل تقاضي البلديات رسوماً مخصصة لإنشاء مجاري الصرف الصحي وصيانتها، وبعد قيام مجلس الإنماء والإعمار بصرف مئات الملايين من الدولارات لإنشاء محطات التكرير والمعالجة لمياه الصرف، إلا أن المحطات لم تنشأ، أو هي أنشئت إلا أنها لا تعمل بسبب العيوب والنواقص والغش في تجهيزاتها.

كما شدد بيان الهيئة المذكور على الرفض التام لأي زيادة على فاتورة المياه تحت أي عنوان كان لأنها ستشكل مقدمة للرسوم والضرائب الإضافية التي ستفرضها الحكومة الجديدة بهدف تخفيض العجز في الموازنة بناءً لمقررات مؤتمر " سيدر".

تلك المقررات التي تسعى إلى تحميل ذوي الدخل المحدود والمتوسط تبعات الأزمة الاقتصادية والمالية التي تسببت بها سياسات الحكومات المتعاقبة التي تشكل الحكومة الجديدة استمراراً لها.

بناءً لما تقدم تؤكد الهيئة أن تأجيل الزيادة يعتبر خطوة غير كافية، وهي ستواصل التحرك بمختلف الأشكال من أجل إلغاء الزيادة نهائيا.ً

 

2019-02-08

دلالات: