الرئيسية / أخبار صيدا /بالصور : الفنانة شيرين عبدالوهاب تفتتح أمسيات مهرجانات صيدا السياحية في حرم مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية

الفنانة شيرين عبدالوهاب تفتتح أمسيات مهرجانات صيدا السياحية حرم مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية ( خاص صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الفنانة شيرين عبدالوهاب تفتتح أمسيات مهرجانات صيدا السياحية في حرم مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية

بالصور : الفنانة شيرين عبدالوهاب تفتتح أمسيات مهرجانات صيدا السياحية في حرم مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية

 

افتتحت الفنانة المصرية المتألقة شيرين عبد الوهاب مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف وزارة السياحة

 وحضر حفل الافتتاح جمهور ملأ مدرجات المهرجانات على واجهة مدينة رفيق الحريري الرياضية . وتقدمه وزير السياحة اواديس كدنيان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، النائب بهية الحريري ممثلةً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، الرئيس فؤاد السنيورة والنواب " احمد فتفت، ميشال موسى، امل ابو زيد " ، وعدد من الوزراء والنواب السابقين ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري ومنسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود ، السيد شفيق الحريري، ممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد عقيلته ايمان ، الدكتور عبد الرحمن البزري ، محافظ الجنوب منصور ضو، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود ، ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد حسن محفوظ ، ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ، ممثل مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا المدير الاقليمي في الجنوب العميد نواف الحسن ، ممثل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم المدير الاقليمي في الجنوب الرائد علي قطيش ، رئيس فرع مخابرات الجيش في صيدا العميد الركن ممدوح صعب والسفيران المصري نزيه نجاري والروسي ألكسندر زاسبيكين ورئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود وفاعليات رسمية واقتصادية وبلدية واهلية واجتماعية .

وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين واعضاء اللجنة " آية النقيب، لارا الجبيلي، نادين ترياقي، سارة سعد، اماني البابا، ميساء حانوني، هبة حنينة، نهلا زيباوي، روان حجازي، آجيا داود وصفاء مكاوي".

وادت شيرين خلال الحفل مجموعة من  اغانيها القديمة والجديدة، مثل "آه يا ليل.. هو ده .. ما تعتذرش .. كتير بنعشق.. انا في الغرام .. على بالي .." وغيرها من الأغاني التي تألقت بها كما ادت لكبار من زمن الفن المصري واللبناني الجميل .

وتوجهت شيرين في مستهل الحفل بكلمة الى جمهور المهرجانات وعبرهم الى كل اللبنانيين فقالت" مبسوطة اني معاكم وانا بحبكم اكتر ما انتو بتحبوني بكتير ..اسمحولي احيي الجيش اللبناني واهل لبنان الكرما "الكلاس" الكتير حبايب قلبي وكل الشخصيات السياسية الموجودة واللي مش موجودة انا بحبكم وبحييكم .".ثم اهدت ثاني اغنياتها في الحفل الى الشعب اللبناني ..

وكان الحفل استهل بإطلاق جمهور المهرجانات البالونات البيضاء ارتفعت في اجواء صيدا رمزا للسلام والمحبة. وبعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين معلنة انطلاق المهرجانات لهذا لعام وقالت: نحتفل بمهرجانات صيدا الدولية للعام الثاني على التوالي واليوم الموعد مع الفنانة المتألقة شيرين عبد الوهاب وغدا مع "الميوزيك هول" والجمعة ختامها مع الفنان العالمي غي مانوكيان .

ورافق الحفل معرض وسوق للمأكولات امتد على طول المدخل المؤدي الى ساحة المهرجان شهد قبل وبعد الحفل حركة ناشطة.

كدانيان

وعلى هامش الحفل قال ممثل رئيس الجمهورية وزير السياحة اواديس كدنيان: انا موجود اليوم هنا وامثل فخامة الرئيس لأننا نعرف قيمة مهرجانات صيدا ونعرف صيدا وموقعها الاجتماعي والتاريخي والقومي ومن هذا المنطلق مهرجانات صيدا لها مكانة خاصة والتطور الذي تعيشه من سنة لسنة يبرهن ان صيدا فعلا بغض النظر عن كل المشاكل مدينة تحب الحياة ومدينة قادرة ان تجمع كل اطياف المجتمع اللبناني ولذلك نحن موجودون هنا لنقول لصيدا تابعي بهذا الدرب ونحن معك .

الحريري

وقالت ممثلة رئيس الحكومة النائب بهية الحريري : هذه صيدا التي ترونها.. المهرجان هو مساحة لقاء لكل الناس التي تحب ان تعيش بأمن وسلام وكما ترون الوجود الرسمي نشكرهم جدا والناس آتية مطمئنة وان شاء الله تبقى صيدا دائماً متألقة .

السنيورة

وقال الرئيس السنيورة : كان هناك من يراهن على ان هذا العمل سيفشل وان ليس هناك من يدعم هذا العمل في صيدا وان السكان غير راغبين بهذا الأمر، اعتقد ان السنة الماضية اثبتنا عكس ذلك تماما وهذا العام ايضا وبناء على الجهد الذي بذلته لجنة المهرجانات طوال العام تم انجاز ما ترونه اليوم .واعتقد ان ذلك دلالة على ان صيدا مدينة تحب الثقافة والانجاز وتحب الأعمال الفنية وتحب المشاركة من الجميع والليلة هو عرس للمدينة وانا على ثقة انه غدا وبعد غد سيستمر هذا الانجاز بشكل يرضي اهل المدينة ويرضي زائريها ويرضي من يحبون ان تعود البسمة ليس فقط على مدينة صيدا بل الى كل لبنان .

2017-09-06

دلالات: