الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بمناسبة عيد الأم نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟" في ثانوية رفيق الحريري

بمناسبة عيد الأم نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟" في ثانوية رفيق الحريري / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بمناسبة عيد الأم نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟" في ثانوية رفيق الحريري

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بمناسبة عيد الأم  نورا شفيق الحريري قرأت ووقعت روايتها " من هي أمك ؟"  في ثانوية رفيق الحريري 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

في أجواء الإحتفال بعيد الأم ولمناسبة صدور روايتها الجديدة " من هي أمك ؟" عن "دار أصالة" حلت الكاتبة والمؤلفة نورا شفيق الحريري ضيفة على ثانوية رفيق الحريري في صيدا حيث قرأت الرواية لطلاب الصف الثالث الأساسي بشعبتيه. اعقب ذلك حوار بين الكاتبة الحريري وبين التلامذة حول مضمون ومغزى الرواية . وأعقب ذلك توقيع الكاتبة الحريري لروايتها للطلاب بحضور عدد من المعلمات المشرفات .

وعلى هامش التوقيع تحدثت الحريري عن المغزى من هذه الرواية فقالت " اننا نرى كثيرا في هذه الأيام في مجتمعاتنا حالات تفكك اسري، لذلك هذه الرواية هي نوع من التوعية للأطفال والأهل لكنها موجهة للأطفال اكثر من غيرهم" ولفتت الى ان "تجاوب الاطفال مع القصة كان جميلاً ".

وعن الحافز الذي دفعها لكتابة هذه الرواية قالت" أنا أمّ وعندي اولاد ونحن نعيش في مجتمع واحد والأولاد معرضون لأن يصادفوا ويتعرفوا على اولاد لديهم ظروف اجتماعية ناجمة عن هذا التفكك، وبالنسبة لي الطفل إنسان بريء وكل ما يتعرض له هو نتيجة تصرف غير مسؤول من أهله او نتيجة المحيط الذي اجبر ان يعيش او يوضع فيه، وأردت هذه القصة نوعاً من التوعية للمجتمع وللطفل وللأهل ( الأم والأب) وكيف يجب ان يعاملوا اولادهم وان يبتعدوا عن الانانية".

وعما اذا كانت قصص الأطفال الصادرة ككتب تساهم في التخفيف من انشغال الطفل والولد بعالمه الالكتروني ، قالت" طبعا نحن لا نستطيع ان نعيش بمعزل عن المجتمع وعن التطور الحاصل، وانا لست ضد التطور لكنني ضد ان يتحكم هذا التطور فينا ، لذلك علينا نحن ان نتحكم به وان نحدد أوقاتا معينة للدخول الى العالم الالكتروني او لاستعمال وسائل التواصل الاجتماعي او لأي شي يمكن ان يبعد الطفل عن الفكر والثقافة لأننا أصبحنا متلقين للمعرفة وليس منتجين لها ".

قراءة وتوقيع

هذا وتقرأ الكاتبة نورا الحريري روايتها الجديدة في لقاء دعت اليه عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر السبت 23 آذار 2019 في مكتبة انطوان في اسواق بيروت . ويلي ذلك توقيع الكتاب .

كما تقرأ الكاتبة الحريري الرواية وتوقعها في لقاء آخر عند الخامسة مساء السبت في مكتبة الحلبي في محلة الطريق الجديدة .

2019-03-19

دلالات: