الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا /بالصور: للسنة الثانية على التوالي ثانوية المقاصد الإسلامية - صيدا استضافت "مسابقة الروبوت"

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: للسنة الثانية على التوالي ثانوية المقاصد الإسلامية - صيدا استضافت "مسابقة الروبوت"

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: للسنة الثانية على التوالي ثانوية المقاصد الإسلامية - صيدا استضافت "مسابقة الروبوت"

 

برعاية جامعة رفيق الحريري و"Robotics Touch Education"، إستضافت ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا "مسابقة الروبوت" للسنة الثانية على التوالي بعنوان:"2nd MIHS Robotics Competition" .

وقد شارك في المسابقة 19 فريقاً من مدارس من مناطق مختلفة قُسّمت إلى فئتين، فئة عن المرحلة المتوسطة" Robobloq " وفئة عن المرحلة الثانوية" Arduino" .

وانطلاقاً من الايمان المستمر لجمعية المقاصد ممثلة بمدارسها بأهمية تبني التكنولوجيا والأنشطة القيّمة الداعمة لها والتي تنمي فكر المتعلمين وتحفز لديهم روح الإبداع والإبتكار، حرصت الثانوية على إقامة هذه المسابقة في حرمها والتي استمرت يوماً كاملاً مستهلّاً بحماس الفرق المشاركة منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا. وجرت المباريات بروح عالية من التحدي والمنافسة.

وأشرف أفراد من المحكّمين من جامعة رفيق الحريري على سير المسابقة وعمل الفرق و تقييم نتائجها. فيما قدم السيد موسى سويدان دروع المسابقة والجوائز المقدمة من" Touch Education".

واختتمت ثانوية المقاصد المسابقة بحفل تكريمي تم خلاله توزيع الدروع والشهادات على الفرق والمدارس الفائزة بعد عرض فيديو قصير عن تحضيرات المسابقة ومجرياتها وذلك بحضور مديرة الثانوية سهير غندور شهاب وممثلين عن ادارات المدارس المشاركة والتي توزع طلابها بحسب فئات المسابقة على الشكل التالي :

- فئة المرحلة الثانوية: (7 فرق):"ثانوية رفيق الحريري – صيدا (فريق واحد)، ثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا (فريقان)، ثانوية حسام الدين الحريري – صيدا (فريق واحد)، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - صيدا (فريق واحد)، مدرسة غلوبال انترناشونال - كترمايا (فريقان)".

- فئة المرحلة المتوسطة: (12 فريقاً):"مدرسة عائشة أم المؤمنين – صيدا (فريق واحد)، ثانوية حسام الدين الحريري – صيدا (فريقان)، ثانوية رفيق الحريري الثالثة – بيروت (فريق واحد)، ثانوية رفيق الحريري – صيدا (فريق واحد)، ثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا (فريق واحد)، متوسطة الغازية الرسمية – الغازية (فريق واحد)، مدرسة دوحة المقاصد – صيدا (فريق واحد)، مدرسة غلوبال انترناشونال - كترمايا (3 فرق) و"- Touch Education صيدا" (فريق واحد)".

وأجريت مسابقة" Line Tracking "في المرحلة المتوسطة عبر ثلاث جولات، تأهلت فيها 6 فرق من أصل 12 إلى مرحلة النصف النهائية، ثم 4 فرق إلى المرحلة النهائية، وفازت فيها الفرق التالية:

- المركز الأول: فريق ACE من مدرسة غلوبال انترناشونال – كترمايا

- المركز الثاني: فريق RoboBots من مدرسة دوحة المقاصد – صيدا

- المركز الثالث: فريق MakBots من ثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا

- كما فاز فريق SAG من مدرسة عائشة أم المؤمنين بالمركز الأول في مسابقة أفضل مشروع، فيما حصل فريق HHS3 من ثانوية رفيق الحريري الثالثة –بيروت بالمركز الثاني لأفضل مشروع.

وجاءت باقي الجوائز في المسابقة المتوسطة RoboBloq على الشكل التالي:

- Rookie Inspiration award : فريق TechnoHeroes من ثانوية حسام الدين الحريري.

- Runner-up project : فريق The Creators من ثانوية حسام الدين الحريري.

-: Strategy and Innovation award  فريق HHS3 من ثانوية رفيق الحريري – بيروت وفريق RHHS1 من ثانوية رفيق الحريري – صيدا .

-: Team work Award  فريق MakBots من ثانوية المقاصد الإسلامية.

-: Best Programmer  فريق Ghazieh من متوسطة الغازية.

-: Rising star  فريق Touch Education من مركز Touch Education.

أما مسابقة Arduino في المرحلة الثانوية فقد أجريت خلال ثلاث جولات تأهل فيها 3 فرق من أصل 7 إلى المرحلة النصف النهائية ثم تأهل فريقان إلى المرحلة النهائية، وفازت الفرق التالية:

- المركز الأول: فريق RoboGamers من مدرسة غلوبال انترناشونال – كترمايا

- المركز الثاني: فريق RHHS2 من ثانوية رفيق الحريري – صيدا

- المركز الثالث: فريق Golden Wheels من ثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا

كما فاز فريق HHHS من ثانوية حسام الدين الحريري – صيدا بجائزة أفضل تصميم روبوت.

وجاءت باقي الجوائز في المسابقة الثانوية Arduino على الشكل التالي:

-: Team work Award  فريق Feminine Minds من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري – صيدا.

-: Social Media Activist Award فريق RHHS2 من ثانوية رفيق الحريري – صيدا

2019-03-24

دلالات: