الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية - رئيسية /اللجنة النسائية في "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان"
وعرضت منتجات مشروعها البيئي " أفكار خضراء"

اللجنة النسائية في "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان"/ صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اللجنة النسائية في "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان"

جريدة صيدويانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اللجنة النسائية في "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان" ... وعرضت منتجات مشروعها البيئي " أفكار خضراء"

بالصور : اللجنة النسائية في "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " أقامت عصرونية الربيع "سيبانة رمضان" (30 صورة) – 25-4-2019 – (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

لمناسبة قرب حلول شهر  رمضان المبارك أقامت جمعية "بقسطا للتنمية الاجتماعية"، عصرونية الربيع "سيبانة رمضان"، والتي تخللها عرض أولى منتجات مشروع الجمعية البيئي "افكار خضراء لمستقبل أفضل " الذي يهدف لتقليص نسبة العوادم عبر تحويلها الى مقتنيات مفيدة ، حيث تم بالمناسبة تكريم السيدة نوال زهرة لدعمها المشروع، وسط اجواء عائلية ميزت الحفل الذي يعود ريعه الى دعم مشاريع الجمعية .

شارك في الحفل الذي اقيم في مطعم "زهرة الليمون" في صيدا" رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري، ممثلة وزراة الشؤون الاجتماعية السيدة فاطمة خليل، رئيسة "المركز الوطني للعيون" السيدة نجلاء سعد، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP"  " ريما زعزع ، وعقيلة رئيس بلدية البرامية جورج سعد، ممثلة بلدية بقسطا عضو المجلس البلدي ألين حنون، ومديرة فرع بنك انتركونتيننتال في صيدا السيدة منى قطب وممثلات عن عدد من القطاعات التربوية والإجتماعية والثقافية وحشد من السيدات من صيدا والجوار واهالي المتطوعين . وكان في استقبالهم رئيس جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس احمد حجازي ورئيسة اللجنة النسائية فيها السيدة رشا ستيتية حجازي وسيدات الجمعية . وجالت الحريري والحضور برفقتهم على معرض منتجات المشروع البيئي المرافق للحفل مطلعين على ما يتضمنه من مشغولات ومقتنيات ولوازم منزلية تم صنعها من مواد مستهلكة مثل قطع القماش والبلاستيك وغيرها  .

حجازي

ثم كان ترحيب من ليلى بشير حجازي حيث اكدت على اهداف ورسالة الجمعية ودور اللجنة النسائية خصوصا في مجال تفعيل دور المرأة وتمكينها . وتحدثت رئيسة اللجنة السيدة رشا ستيتية حجازي فقالت " ان جمعيه بقسطا تكبر وتزدهر بثقتكن ودعمكن لعملها من اجل تحقيق احد أهم اهدافها وهو تعزيز وتفعيل دور المرأة وتمكينها وازالة كافه العوائق من طريقها . واننا نلتقي اليوم في هذه المدينة، مدينة الأخوة والصداقة، مدينة التحديات وعاصمة الجنوب، عاصمة الإبداع والتميز، لنفكر معاً ونتبادل التجارب والخبرات ونعمق التواصل فيما بيننا  فنحن كجمعيات في المجتمع المدني نعمل لنتكامل".

واستعرضت السيدة حجازي مراحل اطلاقة عمل اللجنة النسائية في الشأن العام الاجتماعي وتطوره فقالت " لقد إختبرنا العديد من التجارب، فبنينا العلاقات، وواجهنا التحديات والصعوبات ونفذنا العديد من المشاريع والنشاطات بعناوين مختلفة. ومن أولى المشاريع  التي تميزت بها اللجنة النسائية هو المشروع البيئي أفكار خضراء لمستقبل افضل  الممول من الاتحاد الأوروبي و إدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية"omsar  " وتنفيذ مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالشراكة مع جامعة الحكمة .وهذا المشروع البيئي بإمتياز عبارة على تقليص العوادم من خلال جمع الأقمشة والألبسة المتلفة والبلاستيك لإنتاج ديكورات منزلية مثل السجاد وغيره وبذلك نكون قد شاركنا مشاركة فعالة في جعل بقسطا نموذجية خضراء كما أحبها رئيس بلديتها وعمل جاهداً على تحقيق هذا الهدف. وركز هذا المشروع على تفعيل دور المرأة وتمكينها ولا زلنا نضع نصب اعيننا  هذا الهدف عن طريق تدريب وتطوير المرأة ومساعدتها للحصول على فرصة عمل تؤمن لها مردودا ماليا لتتمكن من ممارسه دورها الإقتصادي" .

وتوجهت السيدة حجازي بالشكر لبلدية بقسطا بشخص رئيسها السيد إبراهيم مزهر على دعمه السخي لإنجاح كافة نشاطات ومشاريع اللجنة النسائية مثنية على جهوده من اجل تكريس دور بقسطا كنموذج للعيش المشترك من خلال إطلاق مشروع آليات الإستقرار الإجتماعي الممول من  UNDP وبالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية واشراك كافة الجمعيات لتكون فريقاً محلياً واحداً لمنطقة بقسطا وللعمل يدا واحدة تحت مظلة البلدية  وختمت بتقديم الشكر الى جميع السيدات الحاضرات على  مشاركتهن في هذا اللقاء لدعم مشاريع الجمعية.

الحريري

والقت النائب الحريري كلمة هنأت فيها الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك متوقفة عند التحضيرات التي تشهدها المدينة لإستقبال الشهر الفضيل ولما سيقام خلاله من انشطة بالمناسبة . ونوهت الحريري بالدور الذي تقوم به جمعية بقسطا للتنمية وما تسطره من قصة نجاح في مجال العمل الاجتماعي وبنشاط وحيوية اللجنة النسائية لا سيما في مجال تمكين المرأة وبمشروعها البيئي المتميز " أفكار خضراء " معتبرة انها يتكامل مع قطعته المدينة من مراحل متقدمة على صعيد نشر وتعميم التوعية حول ثقافة الفرز من المصدر .

ثم جرى تكريم السيدة نوال زهرة لدعمها المشروع البيئي للجمعية حيث قدمت المتطوعة لونا حجازي المحتفى بها فقالت انها "تعمل بجد ونشاط وتعطي بلا حدود وانها آمنت بالعمل التطوعي وبذلت جهدا كبيرا ووقتا في انطلاقة واستدامة مشروع افكار خضراء لمستقبل افضل وساعدت الجمعية بتحقيق احد اهدافها من خلال اتاحة فرص عمل للنساء الأقل حظا في المجتمع ، وبيديها نسجت الحب فأنتجت ثماره ".

ثم أدى المطرب أحمد الجياب فقرات غنائية وفنية واعقب ذلك سحب تومبولا وتوزيع هدايا 

2019-04-25

دلالات:



الوادي الأخضر