الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /موظفو مستشفى صيدا الحكومي يبادرون إلى تعليق إضرابهم 15 يوماً في انتظار تحقيق مطالبهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / موظفو مستشفى صيدا الحكومي يبادرون إلى تعليق إضرابهم 15 يوماً في انتظار تحقيق مطالبهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / موظفو  مستشفى صيدا الحكومي يبادرون إلى تعليق إضرابهم  15 يوماً في انتظار تحقيق مطالبهم

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

عقد موظفو مستشفى صيدا الحكومي مؤتمراً صحافياً في باحة المستشفى أعلنوا خلاله تعليق إضرابهم المفتوح لمدة 15 يوماً، بعد الوعود التي قدمها وزير الصحة والفاعليات السياسية بإلزام مدير المستشفى الدكتور الصمدي بالتنازل عن الدعوى التي تقدم بها ضد عدد من الموظفين، وتأمين الأموال اللازمة لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة و تأمين استمرارية المستشفى.

وتلا خليل كاعين بياناً باسم الموظفين، جاء فيه:

إيمانا منا بدور المستشفى في المنطقة و إحساسا منا بأهلنا المرضى الذين أقفلت المستشفى أمامهم قسرًا بسبب الأوضاع المالية و الإدارية التي تمر بها المؤسسة، و بعد الوعود التي قدمها وزير الصحة و الفعاليات السياسية في المدينة و خارجها إضافة إلى رؤساء الأقسام في المستشفى بإلزام المدير بالتنازل عن الدعوى التي تقدم بها ضد عدد من الموظفين و تأمين الأموال اللازمة لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة و تأمين استمرارية المستشفى.

بناء على ما تقدم فإننا و ببادرة حسن نية منا فإننا نعلن تعليق الإضراب بصورة مؤقتة و لمدة خمسة عشر يوما و بقدرة استيعابية تصل الى عشرين سرير فقط بسبب نقص الأموال و المواد و المستلزمات الطبية و بسبب عدم قدرة العديد من الموظفين على الحضور الى مركز عملهم نتيجة الضائقة المالية.

على أن يقوم معالي وزير الصحة بالإيعاز الى مدير المستشفى التنازل عن الدعوى المقدمة ضد الموظفين و عدم تعرضه لهم بأي تصرف كيدي. إضافة الى تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب و بالسرعة القصوى.

كما أننا نطالب معالي الوزير بالقيام بعدة اصلاحات داخل المستشفى و على رأسها الإيعاز لمن يلزمه الأمر بتطبيق التعميم الذي أصدره فيما يتعلق بعدم مزاولة الأعمال الطبية للمدير داخل المستشفى. وذلك حرصا منا على تطبيق الأنظمة و القوانين لأن الاصلاح يبدأمن رأس الهرم.

 

2019-05-11

دلالات: