الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي رعى الحفل السنوي لـ كشافة الفاروق في صيدا بعنوان " جذور وبذور"

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي رعى الحفل السنوي لـ كشافة الفاروق في صيدا بعنوان " جذور وبذور"

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي رعى الحفل السنوي لـ  كشافة الفاروق في صيدا بعنوان " جذور وبذور"

 

بلدية صيدا / المكتب الإعلامي

أقامت مفوضية الجنوب في كشافة الفاروق حفلها السنوي في سينما إشبيلية في صيدا برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بالقائد كامل كزبر الرئيس الفخري لجمعية كشافة الفاروق،  وبحضور سعادة النائبين السيدة بهية الحريري ممثلة بالقائد رياض الأسير والدكتور أسامة سعد ممثلا بالقائد خالد الكردي؛ إضافة إلى مفتي  صور الشيخ مدرار الحبال؛ السيد محمد الشمعة المسؤول الفني الكشفي في وزارة الشباب والرياضة وعدد من مفوضي المناطق في الجمعيات الكشفية و حشد من الاهل والاصدقاء .

إفتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم والنشيد الوطني اللبناني؛ ثم كان عرض لوثائقي عن مسيرة الجمعية منذ انطلاقتها في العام ١٩٩٨؛ ثم كانت الكلمة لراعي الحفل الذي هنأ كشافة الفاروق على رعايته وأنشطته للناشئة مؤكدا على أهمية التعامل مع الشباب ورعايتهم في بناء الأوطان كما وجهة تحية اكبار الى المشجعين الأوائل لتأسيس كشافة الفاروق وهم الدكتور محي الدين السبع اعين و سماحة المفتي محمد دالي بلطة والقائد يوسف دندن رحمهم الله جميعا.

تحدث بعده رئيس الجمعية القائد إبراهيم الحريري الذي أكد أنه لولا العزيمة والإصرار لما وصل الفاروق الى ما هو عليه الآن ؛ وأن البذور التي زرعت قد ارتوت بعطاءات القادة ولا تزال.

ثم كانت الكلمة لمفوض الجنوب القائد مهيب قدورة الذي أثنى على جهود القادة و تقدم بالشكر من كافة الجمعيات التي دعمت و ساندت مسيرة الفاروق منذ انطلاقتها كما تشكر أولياء الأمور على ثقتهم بالجمعية ثم قام بتكريم راعي الحفل و كوكبة من القادة بتقديم الدرع التذكاري للحفل لهم.

هذا وقد شمل الحفل معزوفات للفرقة الموسيقية ورقصات للقنادس والجراميز والزهرات ومشاهد تمثيلية واستعراضية شملت عددا من المواضيع الوطنية والثقافية قدمها الكشافة والمرشدات و الجوالة الرائدات؛ كما وتم تكريس قادة الأفواج القائد هادي الميسي عن فوج "ابو عبيدة بن الجراح" والقائدة آلاء الحدق عن فوج " أسماء بنت أبي بكر". واختتم الحفل بلوحة استعراضية رائعة و بتقديم الشكر لكل من ساهم في انجاحه وبالأخص مخرج الحفل القائدة منى زيدان.

2019-05-13

دلالات: