الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /ملف اغتيال القضاة الاربعة الى المرافعة في تموز

ملف اغتيال القضاة الاربعة الى المرافعة في تموز

جريدة صيدونيانيوز.نت / ملف اغتيال القضاة الاربعة الى المرافعة في تموز

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / ملف اغتيال القضاة الاربعة الى المرافعة في تموز

كاتيا توا

رفع المجلس العدلي برئاسة القاضي جوزف سماحة الى الثاني عشر من شهر تموز المقبل، جلسة المحاكمة في جريمة اغتيال القضاة الاربعة على قوس المحكمة في صيدا العام 1999 الشهداء حسن عثمان وعماد شهاب ووليد هرموش وعاصم بوضاهر، على ان تكون الجلسة مخصصة للمرافعة بعدما اعرب المجلس عن نيته في الانتهاء من هذه القضية قبل بدء العطلة القضائية في منتصف تموز المقبل.

غير ان جهة الادعاء الممثلة بالمحامين منيف حمدان وياسر عاصي وبلال بو ضاهر، اصّرت على تكرار دعوة الشاهد نصر ابو صيام "كون افادته اساسية في القضية"، ليتبين ان الشاهد المذكور كان قد اخلي سبيله في العام 2012 بعد ان امضى محكوميته في السجن بجرم سلب احد المصارف وبالتالي تعذر ابلاغه بسبب عدم وجود عنوان له في الملف.

وفي ضوء هذا الاصرار قرر المجلس تكرار دعوة ابو صيام لسماع افادته في الجلسة المقبلة في حال العثور علية وللمرافعة. كما قرر المجلس صرف النظر عن سماع افادة الشاهد عامر درويش لتعذر ابلاغه لاسباب امنية كونه موجود في حي الطوارىء في عين الحلوة على ما ورد في محضر المباحث الجنائية المركزية.

كذلك قرر المجلس صرف النظر عن سماع افادة الشاهد المدعي سعيد شمس الدين والاكتفاء بتلاوة افاداته وافادات درويش اللذين ادلوا بها في معرض التحقيقات الاولية والاستنطاقية.

وكان وكيل وسام طحيبش الموقوف الوحيد في هذه القضية المحامي ناجي ياغي قد ابرز للمجلس نسخة عن الحكم الصادر عن موكله العام 2011 عن محكمة الجنايات في بيروت والتي تتضمن افادة للشاهد ابو صيام التي اكد فيها عدم علاقة موكله في جريمة اغتيال القضاة الاربعة.

وقبل ان يرفع رئيس المجلس الجلسة، كرر المتهم طحيبش بانه "مظلوم" طالبا اخلاء سبيله ليرد عليه رئيس المجلس:"بالنتيجة كل واحد رح ياخود حقّو".

2019-05-18

دلالات: