الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /طهران تهدد واشنطن: لدينا سلاح "سري خاص"!

طهران تهدد واشنطن: لدينا سلاح "سري خاص"!

جريدة صيدونيانيوز.نت / طهران تهدد واشنطن: لدينا سلاح "سري خاص"!

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / طهران تهدد واشنطن: لدينا سلاح "سري خاص"!

وكالات / موقع المستقبل

حذر قائد الدفاع الجوي في الجيش الإيراني أمير صباحي، الولايات المتحدة من أن إيران لديها سلاح سري خاص بها وسوف ستقاومها به.

نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن صباحي اليوم، قوله "على أميركا أن لا تنسى أبدا، ونحذر دائما بأن الاستعراض العسكري أمام الجمهورية الإسلامية قد ولى، لأنه لدينا سلاح سري خاص بنا فقط، وسوف نقاومها به".

وأضاف قائد الدفاع الجوي الإيراني "وقوف القوات الأميركية على بعد 200 ميل في البحر كان بسبب القدرة العسكرية للقوات المسلحة الإيرانية، العدو يعلم جيدا أن الجهوزية الإيرانية غير قابلة للامتحان، وأول خطأ يرتكبه سيكون آخر خطأ له".

وتابع صباحي "أميركا غير موثوق بها لأنها تستخدم من جهة سياسة الضغط القصوى وتكدس القوات العسكرية في الخليج الفارسي وترغب في فرض نواياها القذرة على إرادة الشعب الإيراني، وتدق من طرف آخر طبول الحرب، وتوسع نطاق العقوبات، وتأتي تريد التفاوض، بعد كل ذلك لا يمكن الوثوق بها في المفاوضات".

وتصاعدت التوترات بشدة بين طهران وواشنطن في الأسابيع الماضية، بعد عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 بين إيران والقوى الكبرى لكبح البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الدولية المالية عنها.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى محادثات مع النظام الإيراني "دون شروط مسبقة"، فيما استبعدت طهران ذلك، قائلة إن "على ترامب العودة إلى الاتفاق إذا كان يريد التفاوض معها".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة استطلاع أميركية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، وأقر الجيش الأمريكي الخميس الماضي، بما أعلنه الحرس الثوري.

وقال الجيش الأمريكي إن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كيلومترا تقريبا من المجال الجوي الإيراني.

2019-07-03

دلالات: