الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 19- تموز - 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 19- تموز - 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 19- تموز - 2019


 
الساعة الموضوع

المؤتمر السنوي الثاني لخريجي كلية العلوم الطبية بعنوان "التقدم في العلوم الطبية ما وراء الحدود"، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، في مدينة رفيق الحريري الجامعية - الحدث - قاعة المؤتمرات. (يستمر يومين)

برنامج جولة وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري الى محافظة البقاع - زحلة
7,00  الانطلاق من امام عمارة شلهوب (خلف سوبر ماركت فهد)- زلقا.
9,00  الوصول الى محطة الصرف الصحي في ايعات بحضور المحافظ بشير خضر ورؤساء بلديات
9,50  زيارة معمل أجبان اللقيس في ايعات - بعلبك
10,15 زيارة المسلخ - بعلبك
10,45 زيارة مبنى المحافظة حيث المحافظ ورؤساء بلديات والمعنيين ونواب المنطقة بحضور الوزير زعيتر
12,00 تدشين محطة الصرف الصحي في زحلة (سهل زحلة) جنب مكب النفايات

*****************************

10,00 إطلاق مشروع "بحر بلاستيك" برعاية سفيرة الاتحاد الأوروبي كرستينا لاسن وحضورها، وبدعوة من التجمع اللبناني للبيئة والحركة البيئية اللبنانية، في مركز جبيل الثقافي.

 

 


10,00 المهرجان السنوي لرعية القديسة مريم المجدلية في بلدة المجدل - الكورة، في ساحة كنيسة القديسة مريم المجدلية.


**************
برنامج زيارة وزير المهجرين غسان عطاالله لبعلبك:
11,00 - 12,30 صلاة ولقاء مع الأهالي في كنيسة مار الياس - القاع.
12,45 - 14,00 زيارة دير مار مارون والبلدية في الهرمل.
16,15 - 16,45 لقاء مع الأهالي في كنيسة مار جاورجيوس - الجديدة.
17,00 - 17,30 لقاء مع الأهالي في كنيسة مار جاورجيوس - الفاكهة.
18,00 قداس وزياح مار الياس ولقاء مع الأهالي في رأس بعلبك.

****************

11,00 افتتاح مركز الأمير نايف لغسيل الكلى الذي أعيد تأهيله في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، بحضور رؤساء الحكومات السابقين: فؤاد السنيورة، نجيب ميقاتي، وتمام سلام، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، السفير السعودي وليد بخاري وسفراء.

 

15,00 اعتصام لتجمع المتقاعدين في الإدارة العامة في ساحة رياض الصلح للتعبير عن موقفهم الرافض لهذه السياسات الاقتصادية المجحفة بحق ذوي الدخل المحدود والطبقات الوسطى 
 


11,00 مؤتمر صحافي تعقده رابطة موظفي الادارة العامة لإعلان الخطوات المقبلة على ضوء ما ستؤول اليه الموازنة، في نادي الصحافة - فرن الشباك.


11,45 افتتاح محطة تكرير المياه المبتذلة لزحلة وجوارها المنشأة بتمويل من الحكومة الايطالية، برعاية وحضور وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني وسفير ايطاليا ماسيمو ماروتي ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.

برنامج عيد مار شربل بدعوة من رعية بقاعكفرا
17,00 قداس المكرسين والمغتربين من أبناء بقاعكفرا في كنيسة السيدة.
19,00 عرس قروي من تحضير أخوية مار شربل والحركة الرسولية المريمية - بقاعكفرا.
20,00 رسيتال روحي فولكلوري مع جوقة الأب طوني سلامة، تتخلله صلاة الإرسال لشبيبة البابا يوحنا بولس الثاني من بقاعكفرا إلى عنايا، يليها أداء فردي لمجموعة من أبناء الرعية في الملعب البلدي.

***************************

17,00  حفل تخريج طلاب مؤسسات "أمل" التربوية - ثانوية الشهيد حسن قصير في الامتحانات الرسمية، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود وحضوره، على مرح الثانوية.

18,00 لقاء تعقده جمعية خريجي لندن للاقتصاد والعلوم السياسية للخريجين بعنوان "الإصلاحات في تكنولوجيا المعلومات: هل تساهم في الحد من هجرة الشباب اللبناني؟"، في المكتبة الوطنية - الصنائع وتستضيف رئيس اللجنة النيابية للمعلوماتية نديم الجميل

18,00 مؤتمر بعنوان "التراث السوري: قصة تدمير مكشوفة"، بدعوة من المعهد الفرنسي في دير القمر، وبالشراكة مع مهرجانات بيت الدين وصحيفة "اوريان لو جور"، وبرعاية سفير فرنسا برونو فوشيه ومشاركة وزير الثقافة السابق ورئيس معهد العالم العربي في باريس جاك لانغ والمؤرخ الاكاديمي والمستشرق الفرنسي بيار فيليو والمصور الصحافي السوري عمار عبد ربه، في باحة المعهد الثقافي الفرنسي في دير القمر.

20,00 تخريج طلاب الجامعة الإسلامية في صور للعام الجامعي 2018 - 2019، برعاية رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى رئيس مجلس أمناء الجامعة الأسلامية في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان، وبدعوة من رئيسة الجامعة في لبنان الدكتورة دينا المولى، في الجامعة الإسلامية - صور - الباحة الخارجية. تتخلله كلمة لراعي الحفل.

20,00 لقاء مع النائب السابق الدكتور باسم الشاب عن "الوضع السياسي والإقتصادي"، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات الأكاديميك الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2019، بدعم من وزارة الثقافة، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي الدولي.

2019-07-19

دلالات: