الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب أسامة سعد التقى لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي، كما التقى مستشار وزير الصحة

النائب أسامة سعد التقى لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي في مكتبه صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب أسامة سعد التقى لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي، كما التقى مستشار وزير الصحة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامة سعد التقى لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي، كما التقى مستشار وزير الصحة

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد  في مكتبه في صيدا لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي برئاسة خليل كاعين وذلك بحضور أحمد مستو عن اللجنة النقابية في التنظيم.

وقد جرى التداول خلال اللقاء بالمشاكل التي تعاني منها المستشفى، والتي أدت إلى تراجع عملها على صعيد الخدمات الطبية والاستشفائية تراجعاً كبيراً. ومن بين تلك المشاكل:

التأخر في دفع رواتب العاملين في المستشفى لعدة أشهر، والنقص في التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية، وذلك بسبب تأخر وزارة المالية في دفع مستحقات المستشفى، يضاف إليها سوء الإدارة والفساد.

وفي وقتٍ لاحق استقبل سعد بحضور مستو مستشار وزير الصحة الدكتور حسين محيدلي على رأس وفد.

وجرى في هذا اللقاء تناول مشاكل مستشفى صيدا الحكومي وأهمية العمل من أجل معالجتها. وقد شدد سعد على ضرورة المسارعة إلى توفير المستحقات المالية للمستشفى بما يساعدها على دفع رواتب الموظفين المتأخرة، وتأمين المستلزمات الطبية والأدوية، فضلاً عن صيانة المعدات. كما شدد على ضرورة رفع سقف التغطية المالية للمستشفى بالنظر لكونها تستقبل أعداداً كبيرة من المرضى من عدة مناطق، من بينها الجنوب و الإقليم وجزين بالاضافة الى منطقة صيدا.

وطالب سعد وزارة الصحة بالتحقيق في ممارسات الفساد وسوء الإدارة بالمستشفى، وتعيين مراقب يتابع أعمالها، فضلاً عن ضرورة إشراف اللجنة الطبية في الوزارة على التدقيق في اختيار التجهيزات المطلوبة.

وقد أكد مستشار الوزير أن مستحقات المستشفى المالية ستصل قريباً، كما وعد بمتابعة الوزارة لأعمال المستشفى بهدف تحسين الأداء وتطويره.

من جهة ثانية، طالب سعد بقيام وزارة الصحة باستلام المستشفى التركي وإطلاق العمل فيها بعد تأخر دام لسنوات طويلة.

 

2019-07-26

دلالات: