الرئيسية / الشباب والرياضة /كرة السلة /بالصور : دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة ... فوز "بيروت " على"المجمع البترولي" و"الاتحاد السكندري" على "الحكمة"

دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة ... فوز "بيروت " على"المجمع البترولي" و"الاتحاد السكندري" على "الحكمة" / جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة ... فوز "بيروت " على"المجمع البترولي" و"الاتحاد السكندري" على "الحكمة"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة ... فوز "بيروت " على"المجمع البترولي" و"الاتحاد السكندري" على "الحكمة"

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

سجل اليوم الثاني لدورة حسام الدين الحريري الدولية الـ29 بكرة السلة التي ينظمها نادي الفداء  -صيدا على ملعب النادي الرياضي في المنارة تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ، فوزين مستحقين لفريق نادي بيروت على المجمع البترولي الجزائري (88 – 62)، وفريق الاتحاد السكندري بطل العرب على فريق  الحكمة اللبناني (79 – 78 ).

نادي بيروت – المجمع البترولي الجزائري

استهلّ فريق نادي بيروت مبارياته في دورة حسام الدين الحريري بفوز صريح على حساب المجمع البترولي الجزائري بفارق 22 نقطة (88 – 62)، الارباع (21 – 12، 30 – 13، 16 – 21 و21 – 20).

بعد بداية متقاربة الى منتصف الربع الاول، تمكن بيروت مع دفاع المنطقة من ايقاف خطورة الفريق الجزائري الذي ود صعوبة في الاختراق ولم يتوفق في التسديدات الثلاثية (2 من 9) وعلى الرغم من  كون النسبة نفسها لدى بيروت الا ان رجال المدرب الصربي ميودراغ بيريزيتش عوضوها بالنجاح في التسديدات المتوسطة وتحت السلة ليصنعوا فارقاً جيداً (21 – 12) مع نهاية الربع الاول.

وواصل بيروت افضليته في الربع الثاني بقيادة مارفيل هاريس وتقدم (33 – 17)، مع اشراك بيريزيتش للعملاق ايزياه اوستن (216 سنتم) مكان كيندال دايكس،  ليطلب مدرب الفريق الجزائري "تايم اوت"، من دون النجاح في العودة باللقاء (43 – 22)، خصوصاً ان بيروت بدا قويا تحت السلة في ظل تألق جيرار حديديان، ويعود بعدها دايكس بديلاً لهاريس مع تشكيلة من الصف الثاني آخر 3 دقائق انهت الشوط الاول (51 – 25).

وصيف بطل لبنان واصل تقدمه في الربع الثالث على الرغم من ابقاء بيريزيتش للهداف هاريس على مقاعد الاحتياط، مع فارق ان معدل التسجيل هبط عن سابقيه حيث انتهى الجزء (67 – 46)، ومع بداية الربع الأخير قلص الفريق الجزائري الفارق قليلا (73 – 57)، فعاد هاريس وايلي رستم الى ارض الملعب فازدادت الثقة خصوصاً ان العملاق اوستن دخل في اجواء المباراة وسيطر تحت السلة وساهم تسجيلاً لتنتهي المباراة بفوز صريح (88 – 66) لصالح فريق بيروت.

ايزياه اوسيتن كان افضل مسجل لبيروت مع 21 نقطة و6 متابعات واضاف جيرار حديديان 18 نقطة و9 متابعات وكيندال دايكس 16 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة ومارفيل هاريس 14 نقطة و5 متابعات، ومن الفريق الجزائري سجل مايكل كوابي 12 نقطة وهشام شريف 11 نقطة.

الحكمة × الاتحاد السكندري

تمكن فريق الاتحاد السكندري بطل العرب من حسم اللقاء المثير مع الحكمة بفارق نقطة واحدة (79 – 78 )، الارباع (11 – 9، 27 – 21، 27 – 17 و14 – 31)، وسط اجواء هستيرية ضربت ملعب المنارة في الربع الاخير للمباراة حيث عاد الحكمة من بعيد وكاد يخطف الفوز في آخر ثانية، ولكن التسديدة الاخيرة لواين شيزم لم تصب الشباك.

يمكن القول ان الربع الاول للمباراة كان سريعاً ولكن في الوقت نفسه "متسرعاً" لجهة وصف اداء لاعبي الفريق "هجومياً" فكثرت التسديدات من دون فعالية، فيما كان للدفاع كلمته بهذا المجال لدى الطرفين ونتيجة الجزء تدل عليه (11 – 9) لصالح الفريق المصري،  ليختلف الوضع في الربع الثاني ويدخل اللاعبون اكثر في اجواء اللقاء مع النجاح بالتسجيل المتبادل مع افضلية للفريق المصري الذي انهى الشوط الاول للمباراة (38 – 30).

وحاول الفريق المصري الامساك اكثر بزمام المباراة ورفع   الفارق الى 12 نقطة (47 – 32) مستفيدا مدربه احمد مرعي من دكّة الاحتياط المميزة في تشكيلته، فتألق رامي ابراهيم ويوسف شوشة ولم يتأثر الفريق المصري كثيرا بخروج الاميركي مايكل ديكسون مصاباً في كاحل قدمه، فيما كان والتر هودج ونديم سعيد على الموعد لإبقاء الفريق في اجواء المباراة دون جدوى حيث بدأ الفريق المصري يرتاح اكثر بالنتيجة (65 – 47) ولكن بنهاية الربع الثالث فقط، لأن الحكمة عاد ليقاتل من جديد وبشراسة في الربع الاخير على وقع هتافات الجمهور الاخضر فنزل الفارق (68 – 59) لتشتعل المدرجات مع ثلاثية لهودج ثم الى 3 نقاط (72 – 69) قبل اقل من اربع دقائق على النهاية، وسط عودة خرافية للفريق الاخضر، لكنها لم تكتمل الى النهاية، فحسم الفريق المصري اللقاء المثير بفارق نقطة واحدة (79 – 78).

والتر هودج سجل 28 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة واضاف نديم سعيد 19 نقطة مع 9 متابعات وواين شيزم 11 نقطة و11 متابعة ومن الفريق المصري سجل كل من احمد الصباغ ويوسف شوشة 15 نقطة.

 

2019-09-12

دلالات: