الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /ميسي: لست أنا من يعطي الأوامر ولا أعرف موعد عودتي

الاسطورة ليونيل ميسي (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميسي: لست أنا من يعطي الأوامر ولا أعرف موعد عودتي

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ميسي: لست أنا من يعطي الأوامر ولا أعرف موعد عودتي

المصدر: "سبورت - أ ف ب"

أكد نجم  برشلونة الأرجنتيني  ليونيل ميسي أنه لا يعرف موعد عودته إلى الملاعب، بعد الإصابة التي تعرض لها قبل انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان #برشلونة أعلن في الخامس من آب الماضي عن تعرض قائده لإصابة في ربلة الساق اليمنى، خلال أول تمرين له بعد الإجازة الصيفية، ستبعده عن الملاعب لفترة لم يكشف عنها.

وقال ميسي في حوار مع صحيفة "سبورت" الإسبانية: "كان الوضع سيئاً، لأن الإصابة التي لحقت بي كانت بسيطة جداً، وعندما اعتقدت أنني بخير، شاركت في إحدى الحصص التدريبية قبل مباراة ريال بيتيس، فازداد الوضع سوءاً. الآن أشعر بتحسن، لكن لن أغامر مجدداً. سأعود عندما أتأكد أنني تخلصت من الإصابة بشكل تام".

وتابع: "حالياً أتدرب منفرداً. لا أعرف تاريخ عودتي إلى الملاعب، لكن الأكيد أنه حين أعود فسأكون جاهزاً مئة في المئة".

وتطرق ليونيل إلى الكرة الذهبية وإمكان إحرازها للمرة السادسة في تاريخه: "لا أعرف. هذا أمر نادر الحدوث حول الكرة الذهبية، ولم يعد معروفاً من هو الأقرب".

وتابع: "قرأت أخيراً أرقامي مع برشلونة، ليست سيئة، لكن أعطي لدوري أبطال أوروبا أهمية كبيرة. في أحيان أخرى يحدث ذلك مع كأس العالم. لا وجود لأسس محددة للاعب الكرة لمعرفة الفائز بالجائزة، لذلك لا أشعر أنني الأقرب أو لا. قلت سابقاً إن الجوائز الفردية ليست أولوية".

ورداً على كلام البرتغالي كريستيانو رونالدو عن إمكان اجتماعه بميسي على طاولة عشاء، قال الأرجنتيني: "لا أدري إن كان هناك عشاء أم لا. لا نعيش في بلد واحد وكل منا لديه التزاماته، ولكن لا توجد أي مشكلة لحصول ذلك".

عودة نيمار كانت لتسعد ميسي

وكشف ميسي أنه كان سيكون "سعيداً" بعودة نيمار دا سيلفا إلى صفوف النادي الكاتالوني في فترة الانتقالات الصيفية، مؤكدا في الوقت ذاته أن برشلونة قادر على الفوز بالألقاب من دون النجم البرازيلي.

وأوضح أن عودة نيمار الذي كان في برشلونة بين عامي 2013 و2017 قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، يمكنها فقط أن تقوي بطل إسبانيا.

وقال: "سأشعر بالسعادة إذا عاد نيمار"، مضيفاً: "أنا أتفهم الناس الذين لم يكونوا موافقين على ذلك. هذا أمر طبيعي بعد كل ما حدث حول نيمار، الطريقة التي غادر بها الفريق، الطريقة التي تخلى بها عنَّا".

وتابع: "لكن عندما تنظر إلى الناحية الرياضية، بالنسبة إلي نيمار هو أحد أفضل اللاعبين في العالم ومن الواضح أنه سيحسن فرصنا في تحقيق النتائج التي نريدها".

وسعى برشلونة جاهدا هذا الصيف لتلبية رغبة نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بالعودة الى ملعب "كامب نو" الذي تركه عام 2017 للانتقال الى سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو، إلا أنه عجز عن التوصل الى اتفاق مع إدارة النادي الباريسي.

وأردف ميسي: "لست مستاء. كنت أتمنى لو عاد إلى صفوفنا وتواجد معنا، ولكن كما قلت، لدينا فريق استثنائي لخوض تحدي الفوز بجميع الألقاب، حتى بدونه".

ونفى ميسي التقارير التي أفادت أنه استخدم نفوذه في محاولة لإجبار مجلس إدارة برشلونة على إتمام الصفقة، وقال: "هنا، لست أنا من يعطي الأوامر. لم نقل أبداً أنه كان يجب التعاقد معه مجدداً. لم نطالب بأي شيء".

وأبرز: "لا أعرف ما إذا كان النادي (برشلونة) يرغب في عودته. ما أعرفه هو أن نيمار كان يرغب في ذلك بشدة. لكنني أتفهم أنه من الصعب جدا التفاوض مع باريس سان جيرمان".

وكان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو استبعد الأسبوع الماضي أن يضغط بقوة من أجل ضم نيمار في فترة الانتقالات الشتوية، مشيرا الى ان النادي قد يعود مجددا للتفاوض مع النادي الباريسي في صيف 2020.

وكشف بارتوميو أن النجم البرازيلي "قام بكل شيء" للعودة الى فريقه السابق، لكن برشلونة "لم يستطع تلبية مطالب" النادي الباريسي.

لكن والد نيمار الذي يتولى أيضاً إدارة أعماله، كشف في تصريحات الثلاثاء لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن "المفاوضات بين الناديين لم تنته. أي برازيلي لا يريد أن يكون سوى في المكان حيث يشعر بالسعادة، وهو كان سعيدا في برشلونة".

وتابع: "عندما يسأله أصدقاؤه إذا ما كان يريد العودة (الى برشلونة)، يشعر بالحزن" لأنه لم يحصل على رغبته هذا الصيف.

2019-09-12

دلالات: