الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /طقس "حائر ".. وصيف "ماطر"!

جريدة صيدونيانيوز.نت / طقس "حائر ".. وصيف "ماطر"!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / طقس "حائر ".. وصيف "ماطر"!

 

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

لن يمكث الطقس الماطر و البارد نسبياً إلا لمطلع الأسبوع ،  وسننتقل من شتاء إلى صيف بأقل من ٤٨ ساعة، إذ من المتوقع أن يعود الطقس الحار ليسيطر على الأجواء في بداية تشرين الثاني الذي ستتحول الأجواء فيه من شتوية الى صيفية في وقت قصير.

يسيطر الطقس متقلب وغائم إجمالا  في "الويك آند"، مع تساقط امطار محلية رعدية واحتمال تساقط البرد في بعض المناطق خصوصاً الجبلية، فيما تتساقط بعض الثلوج على الجبال العالية .

ويتقدم حوض رطب وبارد نسبيا نحو الحوض الشرقي للمتوسط من فوق غرب تركيا، ويحول الطقس إلى متقلب مع احتمال أمطار رعدية محلية واحتمال تساقط برد في بعض المناطق، وتكون الحرارة ساحلاً بين ١٩ و ٢٥ درجة ، وتسجلبقاعا بين ٨ و ٢٤ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٣ و ٢٠ درجة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط شمالا.

وأوضح  الأب ايلي خنيصر في تقرير نشره على صفخته على "فيسبوك" أن" الأمطار الغزيرة في الجنوب التركي تتمدد نحو الساحلَي السوري واللبناني وقبرص وتسبب حالة عدم استقرار منذ يوم أمس الجمعة وتستمر لغاية مساء غد الأحد،بينما سيعاني كل من لبنان والساحل السوري من حالة مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط غزير للبرد".

ولفت خنيصر إلى "أنه سوف يمارس منخفض البحر الأحمر المتمركز فوق السودان ومصر وجنوب ليبيا وشرق المملكة السعودية نشاطه لأيام عديدة منتصف الأسبوع المقبل وستغطي موجاته الحارة تركيا والشرق الأوسط فترتفع درجات الحرارة بمعدل 6 درجات مئوية ليعود الطقس الصيفي الى المنطقة بأقل من 48 ساعة فور انتهاء الأمطار والطقس البارد".

يستمر الطقس الحار اسبوعاً كاملاً وتهب الرياح الجنوبية الشرقية الجافة فوق لبنان وتصل نحو اليونان فتقف عائقاً في وجه المنخفضات الجوية التي كانت مزمعة ان تكمل سيرها نحو المنطقة،  وسوف تساهم هذه الرياح بتشكل عاصفة من الدرجة العالية فوق اليونان منتصف الأسبوع المقبل في حين يكون طقس لبنان حاراً .

2019-11-02

دلالات: