الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /فجرا : إعتداء على خيم الحراك في صيدا وغضب صيداوي على إستباحة المدينة ليلا وبيانات إستنكار من الحراك والتنظيم الناصري والجماعة الإسلامية .. وبيان من حركة أمل

الصور عن "أخبار صيدا" ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / فجرا : إعتداء على خيم الحراك في صيدا وغضب صيداوي على إستباحة المدينة ليلا وبيانات إستنكار من الحراك والتنظيم الناصري والجماعة الإسلامية .. وبيان من حركة أمل

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / فجرا : إعتداء على خيم الحراك في صيدا وغضب صيداوي على إستباحة المدينة ليلا  وبيانات إستنكار من الحراك والتنظيم الناصري والجماعة الإسلامية .. وبيان من حركة أمل 

 

غسان الزعتري

أشعلت  حادثة الإعتداء على خيم الحراك  في ساحة ثورة 17 تشرين في تقاطع إيليا - صيدا  بعيد منتصف الليل من قبل مجموعة من الشبان وسمع صراخ بعض من كان في الخيم (حيث أن معظمها كانت خالية) بعدما أنهالوا عليهم بالضرب وعلى بعض المارة  وإصابة عدد منهم بجراح،   لموجة غضب صيداوية من الحراك ومن فاعليات المدينة .

وصباحا إستفاق أهالي المدينة على مشهد الخيم المكسرة،  وعلى موجة من الإعتداءات والتكسير في شارعي رياض الصلح والسوق التجاري وصولا حتى البوابة الفوقا .

بيان من حراك صيدا

حراك يستنكر إقدام مجموعات ملثمة بالقيام بهجوم مباغت وجبان على خيم ساحة إيليا
  
يستنكر حراك صيدا إقدام مجموعات ملثمة من عشرات الشبان  بالقيام بهجوم مباغت وجبان على خيم ساحة إيليا وتكسيرها والاعتداء على من كان فيها. 
إننا نحمل مسؤولية هذا التصرف للقوى السياسية المتضررة من انتفاضتنا والتي يبدو أنها استغلت مشاعر محازبيها الصادقة واستثمرتها للانقضاض على حراك صيدا الذي كان دوماً حريصاً على عدم التعرض لأي من الرموز والقيادات تفادياً للفتنة، والذي يبقى دوماً منسجماً مع تاريخ مدينته المقاومة والأبية. 
إن حراكنا مستمر رغم أنوف الجميع وانتفاضتنا لن تهدأ حتى تحقيق أهدافها مهما حاولوا محاصرتها وتخويفها، فهي لن تخاف. 
ندعو مدينة صيدا والجوار للإضراب العام غداً الثلاثاء استنكاراً للاعتداء على حريتنا وحقنا بالتعبير السلمي، وندعو القوى الأمنية للاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المعتصمين في الساحات. 
#صيدا_تنتفض

 

التنظيم الشعبي الناصري

التنظيم الشعبي الناصري يدين الاعتداء على ساحات الثورة في صيدا وبيروت، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها حتى تحقيق كامل أهدافها


يدين التنظيم الشعبي الناصري أشد الإدانة الاعتداء الغاشم الذي ارتكبه مساء اليوم شباب ملثمون تابعون لبعض أطراف السلطة على ساحة الثورة " إيليا"  في مدينة صيدا، كما يدين قيامهم بالتعدي على شاب وفتاة صودف وجودهما في الساحة، إضافة إلى الإقدام على تحطيم بعض الخيم الفارغة من روادها الذين كانوا قد غادروها قبل بعض الوقت.

كما يدين أيضاً التعديات المماثلة على ساحات الثورة في بيروت .
ويستنكر التنظيم التقصير الفاضح للمتواجدين قرب ساحة الثورة "إيليا" في حماية الساحة والمتواجدين فيها.
ويحمّل التنظيم قوى السلطة المسؤولية  الكاملة عن التعرض لثوار الانتفاضة وساحاتها، سواء بواسطة الأجهزة الأمنية مباشرة، أم بواسطة الميليشيات التابعة لها. كما يحمّل هذه القوى المسؤولية عن توتير الأجواء بواسطة التحريض والشحن الطائفي والمذهبي.
ويرى التنظيم أن أطراف السلطة التي تتصارع في ما بينها على تقاسم الحصص والمكاسب والمغانم في الحكومة القادمة،  إلا أنها متفقة على محاربة الانتفاضة المجيدة، والسعي لإجهاضها من خلال الاستفزازات والتعديات، تمهيدا لفرض رئيس حكومة من المنظومة الحاكمة في الاستشارات القادمة بذريعة الأوضاع الخطيرة والتوترات الطائفية المفتعلة.

غير أنه فات  تلك الأطراف أن شباب لبنان والشعب اللبناني كله يرفضون الطائفية، وأنهم مصممون على مواصلة الانتفاضة وتصعيدها حتى تحقيق أهدافها، وحتى إنقاذ لبنان من الانهيار الاقتصادي والمالي والاجتماعي الذي قادت البلاد إليه هذه السلطة  الفاشلة والفاسدة، ومن أجل التغيير والانتقال إلى الدولة المدنية العصرية العادلة.
وأكد التنظيم في ختام بيانه أن ثوار الانتفاضة لن يقابلوا الاستفزازات إلا بالتشديد على الوحدة الوطنية، وعلى مصلحة اللبنانيين كلهم بالتغيير، وإلا بالتأكيد على سلمية الانتفاضة.

 

بيان الجماعة الاسلامية


الجماعة الاسلامية تدين اعتداء خفافيش الليل على ساحة الاعتصام في صيدا
تدين الجماعة الاسلامية في صيدا ما قامت به بعض العصابات الظلامية التي تتغطى بشعارات مذهبية بغيضه مارست اعمال البلطجة على خيم ساحة الاعتصام بعد خلوها من ثوارها اضافة للاعتداء على النساء التي صُودف مرورهم في المنطقة.
واذ تعتبر الجماعة ان هذا الاعتداء يمثل طعنة في الظهر لمدينة المقاومة والشهداء، فإنها تحمل المسؤولية المباشرة لما حصل لكل الأطراف السياسية التي تتهم ساحات الثورة بالتبعية وتعمل على تعبئة جمهورها بالتحريض الطائفي والمذهبي ومن ثمة تتنصل من تلك الاعتداءات وتنسبها لجهات غير منضبطة.
كما تستهجن الجماعة الاسلامية تهاون القوى الأمنية في حماية ساحة الاعتصام في وقت نراها فيه أشد حزماً مع شباب الحراك عند اَي تحرك يهدف الى قطع الطرقات!!!!
ودعت الجماعة الى التعبير عن ادانة ورفض أساليب خفافيش الليل بتفعيل الحراك في ساحة الثورة في صيدا وكل ساحات لبنان ليدرك أؤلئك المسكونون بأحلام السلطة ومكتسباتها ان ما بعد ١٧ تشرين ليس كما قبله.
كما دعت الجماعة اهالي مدينة صيدا - كل في قطاعه - الى التعبير عن رفضهم وإدانتهم لهذه الاعمال الفتنوية ولهذا الاعتداء على المدينة وعلى ساحة اعتصامها الذي تميز بالانضباط والوعي والمسؤولية الوطنية.

 

بيان من حركة أمل 

وصدر عن حركة أمل شعبة حارة صيدا البيان التالي

توضح للجميع بأن لا علاقة لنا بكل ما حصل من إشكال في صيدا والجوار  ولا يعنينا لا من قريب أو بعيد ونأمل من الجميع أخذ العلم .وأمل بنصر الله وعودة الإمام القائد السيد موسى الصدر

 

 

2019-12-17

دلالات: