الرئيسية / أخبار صيدا /إقتصاد وأعمال /بالصور: الوزيرة ندى البستاني في منشآت النفط بالزهراني - صيدا ... والسبب مادة البنزين ؟؟؟

وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني في منشآت النفط بالزهراني بالتزامن مع عملية تسليم البنزين وفقا للمناقصات( تصوير رئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الوزيرة ندى البستاني في منشآت النفط بالزهراني - صيدا ... والسبب مادة البنزين ؟؟؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: الوزيرة  ندى البستاني في منشآت النفط بالزهراني - صيدا ... والسبب مادة البنزين ؟؟؟ 

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

زارت صباح اليوم وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى البستاني منشآت النفط في الزهراني - جنوبي صيدا بالتزامن مع وصول باخرة محملة بالبنزي حيث بوشر بتوزيع أول عملية تسليم لمادة البنزين لأصحات شركات التوزيع التي إستوردتها الدولة اللبنانية .

وأكدت الوزيرة البستاني بأن هذه هي العملية الأولى وأن مادة البنزين ستكون متوفرة في الأسواق.

وأشارت إلى أنه سيتم إجراء المزيد من المناقصات في قطاع النفط والمحروقات 

وذكرت بأن الكمية التي نقلتها الباخرة من مادة البنزي تبلغ نحو 32 مليون ليتر أي نحو 24 ألف طن وأن البواخر ستصل تباعا إلى لبنان وأن الجيش اللبناني سيكون أكبر زبون وأن العملية ستتم بالليرة اللبنانية وفقا لتسعيرة الدولار  وفقا للجدول الرسمي المنصوص عليه.

*مدير عام منشآت النفط في لبنان سركيس حليس قال : ان ما رأيناه خلال الايام الماضيه من اقفال المحطات وانتظار الناس على شكل صفوف متراصه للحصول على مادة البنزين دفعنا للقيام بهذه الخطوة . موضحا ان الدولة موجوده في هذا القطاع منذ العام 1931 وهي ليست طارئة ولكن كان ينقص قرار الوزيرة واليوم الدولة من جديد داخل سوق النفط مشيرا الى انه بمجرد الاعلان عن اجراء المناقصات لم تعد هناك مشكلة ولن تقفل المحطات في وجه المواطنين .
* أما مدير شركة الامانه للمحروقات اسامه عليق رحب بخطوة الوزيرة وقال نحن كأصحاب توزيع ومحطات يهمنا ان تستورد الوزارة حتى نتمكن من الدفع بالليرة اللبنانية لاننا نبيع بالليرة اللبنانية مؤكدا ان هذه الاجراء الجديد من شأنه ان يترك ارتياحا لدى قطاع النفط و الموزعين والمحطات والمواطنين سواء من حيث وجود المادة او نتيجة فرق السعر بين الليرة والدولار

 

2020-01-04

دلالات: