الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /"إستبعاد ولادة الحكومة" خلال الساعات الـ48 المقبلة أو هذا الأسبوع لسببين!

جريدة صيدونيانيوز.نت / "إستبعاد ولادة الحكومة" خلال الساعات الـ48 المقبلة أو هذا الأسبوع لسببين!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / "إستبعاد ولادة الحكومة" خلال الساعات الـ48 المقبلة أو هذا الأسبوع لسببين!

 

 

أكدت مصادر مطلعة على المفاوضات لـ"الجمهورية" انّ العقدتين المتبقيتين في ملف تشكيل الحكومة تمّ تذليلهما في اللقاء بين عون ودياب، حيث وافق الأخير على إسناد وزارة الخارجية الى "التيار الوطني الحر"، وبالتحديد الى شخصية يسمّيها رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل، مقابل أن يعيّن الوزير السابق دميانوس قطار وزيراً للاقتصاد.

لكنّ هذه المصادر، وعلى رغم من هذا "التطور الايجابي" الذي طرأ على ملف التشكيل، إستبعدت ولادة الحكومة خلال الساعات الـ48 المقبلة، وحتى خلال هذا الاسبوع لسببين:

ـ الاول، انّ الرئيس المكلف يحتاج الى جولة مشاورات جديدة نتيجة التغييرات التي طرأت على بعض الحقائب، وخصوصاً مع من كان سَبق واتفق معهم عليها.

الثاني، هو انّ الرأي الذي يتقاطع مع مصادر عدة من انّ التطورات الاقليمية فرضت نفسها بقوة وخَلطت الحسابات، وأصبح السؤال هل يمكن لحكومة تكنوقراط لا ثقل سياسياً فيها، وجوهاً وتمثيلاً وغلبة للأكثرية، أن تواجه العاصفة التي هَبّت بعد اغتيال سليماني وابو مهدي المهندس؟ وهذا الامر، بحسب المصادر نفسها، هو محور نقاش عميق يُجريه «الثنائي الشيعي» مع الحلفاء، ولذا يطلب أصحاب هذا الرأي التريّث قليلاً لمعرفة مسار الامور.

2020-01-08

دلالات: