الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /"الطاقة" توضح أسباب "التقنين القاسي"

"الطاقة" توضح أسباب "التقنين القاسي"

جريدة صيدونيانيوز.نت / "الطاقة" توضح أسباب "التقنين القاسي"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / "الطاقة" توضح أسباب "التقنين القاسي"

 

تويتر

نشرت وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني عبر "تويتر" بياناً توضيحياً لوزارة الطاقة حول اسباب التقنين الكهربائي القاسي.

وأشارت في بيان: "نظراً للصعوات التي واجهت مؤسسة كهرباء لبنان في عملية فتح الاعتمادات المستندية لشراء مادتي الفيول والغاز أويل المخصصة لتشغيل معامل توليد الكهرباء، والتي تمّ لغاية اليوم حل جزء منها ما سمح باستقدام البواخر إلا ان العاصفة التي تضرب لبنان حالت دون تفريغ هذه البواخر في خزانات المؤسسة".

وقالت بستاني: "لدينا فيول يكفينا حتى آخر شباط 2020 وسنؤمن الكهرباء في بيروت بين 16 و21 ساعة لآخر شباط، وفي باقي المناطق بين 8 و10 ساعات".

اضافت: "فتح الاعتمادات تأخر لأسباب عدة وسنشهد يومَين قاسيين على مستوى التقنين وستعود الكهرباء تدريجيًا بدءًا من يوم السبت".

وتابعت: "هناك صعوبات كبيرة واجهت مؤسسة كهرباء لبنان في عملية فتح الاعتمادات لشراء مادتي الفيول والغاز أويل وقد تم حل جزء منها ما سمح باستقدام البواخر، الا أن العاصفة حالت دون تفريغ هذه البواخر في خزانات المؤسسة".

وأكدت ان" لا ازمة مازوت ومنشآت النفط تسلم كمية كافية للسوق المحلي ولا اعلم لماذا الشركات تتصرف بهذه الطريقة وأتأمل ان تأخذ اجراءات لازمة في هذا المجال"".

2020-01-09

دلالات: