الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية دعا وسائل الاعلام إلى مراجعته في ما يتعلق بمواقف عون:
لا دور له في اجراء المدعي العام المالي

جريدة صيدونيانيوز.نت / مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية دعا وسائل الاعلام إلى مراجعته في ما يتعلق بمواقف عون:

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية دعا وسائل الاعلام إلى مراجعته في ما يتعلق بمواقف عون: لا دور له في اجراء المدعي العام المالي

 
  صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الآتي:

"نشرت صحيفتا "النهار" و "نداء الوطن" في عدديهما الصادرين صباح6-3-2020، معلومات خاطئة عن دور لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في ما خص الاجراء الذي اتخذه المدعي العام المالي في حق عدد من المصارف. كما تناولت وسائل اعلام اخرى الموضوع نفسه من زاوية مختلفة.

يهم مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان يوضح ان رئيس الجمهورية، انطلاقا من مسؤولياته الدستورية ولا سيما بموجب القسم (المادة 50)، يسهر على احترام القوانين ومنع أي خلل في تطبيقها وفي كل ما يمكن ان تكون له مضاعفات سلبية على الاستقرار الامني والاقتصادي والمالي في البلاد، من دون ان يكون لفخامته أي موقف تجاه هذا الفريق أو ذاك او أن يكون طرفا في النزاعات عموما، والقضائية منها خصوصا.

إن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يهيب مجددا بوسائل الاعلام على أنواعها، مراجعته في كل ما يتعلق بمواقف رئيس الجمهورية، لئلا يؤدي تكرار نشر معلومات كاذبة او مختلقة الى اللجوء الى القوانين المعتمدة والتي ترعى مقاربة الخبر الكاذب والرواية المختلقة".

2020-03-07

دلالات: