الرئيسية / أخبار صيدا /مقاصد صيدا تُطلق العام الدراسي في مدارسها الأربع .. النقيب: السلسلة حق على أن لا تؤثر على مسيرة الجمعية

رئيس جمعية المقاصد في صيدا يلقي كلمته ( المستقبل)

جريدة صيدونيانيوز.نت / مقاصد صيدا تُطلق العام الدراسي في مدارسها الأربع .. النقيب: السلسلة حق على أن لا تؤثر على مسيرة الجمعية

مقاصد صيدا تُطلق العام الدراسي في مدارسها الأربع .. النقيب: السلسلة حق على أن لا تؤثر على مسيرة الجمعية

 المستقبل
أكد رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوسف النقيب ان «سلسلة الرتب والرواتب للهيئة التعليمية حق يجب اعطاؤه على ان لا يؤثر ذلك على مسيرة الجمعية ورسالتها التربوية». 
وخلال لقاء لمجلس ادارة الجمعية مع اسرة معلمي وموظفي مدارسها الأربع «ثانوية حسام الدين الحريري وثانوية المقاصد الاسلامية ومدرسة دوحة المقاصد ومدرسة عائشة أم المؤمنين»، عقد في ثانوية الحسام لمناسبة اطلاق العام الدراسي الجديد،قال النقيب: «بالنسبة للسلسلة، المجلس الاداري يتابع الموضوع وبمجرد ان يصدر شيء سنعلن عنه، لكن بالمبدأ نحن في الجمعية مع هذا الأمر بالمطلق رغم ان هناك جمعيات اعلنت عدم رضاها لكن نحن نقول ان السلسلة حق يجب اعطاؤه على ان لا يؤثر على مسيرة الجمعية ورسالتها وانا اول واحد سأكون الى جانب الأهل اذا استطعنا ان نصل لحلول ولكن هناك امور غير واضحة». 
واشار الى ان «اللجنة المشتركة من الجمعية ومن ادارات هذه المدارس والجهاز التعليمي فيها ولجان الأهل ستعمل من اجل التوصل الى الحلول التي تحفظ حقوق الجميع ولا تؤثر على اداء الجمعية لرسالتها التربوية».وقال:«إننا نتشارك العمل سويا بعزم واصرار لجعل التعليم أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن من أجل بناء الطالب المتعلم وجعله قوةً منتجةً قادرة على تحقيق التطلعات والتوقعات، ساعين إلى غرس حبِّ العلّم والتعلّم في نفوس أبنائنا الطلاب مع العمل على بناء شخصياتهم، وغرس القيم الإسلامية، وتعزيز روح الانفتاح الواعي لديهم، والإيمان بقيم العمل والإنتاج». وختم النقيب بتوجيه التحية للمدارس الأربعة هيئات ادارية وتعليمية وطلابا على النتائج التي حققتها، آملا ان تكون السنة الدراسية الجديدة مكللة بالنجاح والتفوق.
ولفتت عضو المجلس الاداري ومسؤولة النشاطات الاجتماعية في الجمعية بانة كلش قبرصلي الى ان «اللقاء اليوم هو بمناسبة انطلاق عام دراسي جديد وبمبادرة من المجلس الاداري لجمع الأسرة التربوية لمدارس الجمعية الأربع مدراء ومدرسين وعاملين ولجان اهل بهدف التأكيد على رؤية المجلس التربوية الواحدة الموحدة للمدارس الأربع وعلى الرغبة بالاستمرار بتطوير الجهود المشتركة من اجل عام نجاح وتفوق على كافة الصعد».
واعتبرت مديرة السياسات التربوية في الجمعية ومديرة ثانوية المقاصد سهير غندور ان اللقاء اليوم هو «لنؤكد على الوحدة والتكاتف بين مدارس الجمعية لتحقيق هدفنا واحد وهو ان نهيئ طلابنا ليتمكنوا من اثبات وجودهم وكفاءتهم في المجتمعات ونحضرهم للخروج الى الجامعات والحياة الخارجية وعلى كافة الصعد وهم يحملون بفخر مبادئ جمعيتنا العريقة»، وقالت: «لتحقيق ذلك علينا ان نعمل على وضع خطط بطرق علمية ومتابعة تطوير العمل الذي بدأناه على صعيد تحقيق الأهداف السامية القائمة على معايير ثابتة مع الحرص على مراعاة خصوصية كل مدرسة من مدارس المقاصد وامكاناتها ومميزاتها، وسوف نعمل سويا كاربع مدارس على تبني معايير عالية في التعليم من خلال اعتماد خطة منهجية شاملة. آملة ان تتلاقى وتتضافر الجهود لرفع مستوى العملية التعليمية والأداء الوظيفي والانتاجية في المدارس الأربع لتبقى منارة المقاصد تضيء درب الأجيال وتصنع التغيير. وبعدعرض فيلم عن انشطة المدارس الأربع، قام النقيب بمشاركة مدرائها واعضاء المجلس الاداري بقطع قالب حلوى بمناسبة بدء العام الدراسي.

2017-09-11

دلالات: