الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وأبناء المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وأبناء المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وأبناء المدينة

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

ضمن إطار مشروع تطوير عمل الشرطة البلدية في لبنان الذي ترعاه وزارة الداخلية والبلديات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نظمت شرطة بلدية صيدا وبدعم من البرنامج والبلدية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA ، جلسات حوارية تنسيقية  مع ممثلين من المجتمع المدني والأهلي في صيدا ، وذلك بهدف تنسيق جهود شرطة البلدية لتلبية إحتياجات المجتمع وأبناء المدينة.

شارك في  الجلسات التي إنعقدت في في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي: رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ، وقائد شرطة البلدية المفوض ثالث بدرالدين قوام، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد شريف فقيه ، نقيب صيادي الأسماك في صيدا السيد نزيه سنبل، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات أهلية،  وأعضاء المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي والمهندس محمد البابا والأستاذ كامل كزبر وعدد من المدربين وفريق عمل جمعية DPNA.

وتركزت الجلسات على مناقشة آراء حول تنسيق جهود الشرطة البلدية في صيدا والقيام بمهامها لتلبية احتياجات أبناء المدينة في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد. وأيضا كيفية تفعيل دور الشرطة البلدية، وبناء شراكة فعالة بين بلدية صيدا والشرطة البلدية فيها، وبين مؤسسات المجتمع المدني من جهة، وبين الشرطة البلدية وأبناء المجتمع المحلي من جهة أخرى.

وسوف يتبع الجلسات، تنظيم حلقات حوارية بين أبناء المجتمع المحلي والشرطة البلدية لتعزيز العلاقة الإيجابية بين الطرفين ولتنسيق اعمال الشرطة  لتلبي احتياجات المجتمع  والمواطنين.

إشارة إلى أن جمعية التنمية للإنسان والبيئة كانت نظمت وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالشراكة مع قيادة الشرطة البلدية ورشات عمل سعت الى تمكين عناصر شرطة بلدية صيدا من التواصل مع أبناء المجتمع.

 

2020-11-27

دلالات:



الوادي الأخضر