الرئيسية / أخبار لبنان /ثقافة وفنون /المهندس ناجي صفير يفوز بجائزة أفضل تصميم عمراني

جريدة صيدونيانيوز.نت / المهندس ناجي صفير يفوز بجائزة أفضل تصميم عمراني

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / المهندس ناجي صفير يفوز بجائزة أفضل تصميم عمراني

 

 

نداء الوطن

حاز المهندس المعماري ناجي صفير على جائزة أفضل تصميم معماري في حفلة توزيع جوائز العقارات الدولية للجزيرة العربية وأفريقيا، عن تصميمه فندق Omo Ekko High Rise قيد الإنشاء في لاغوس، نيجيريا. كما فاز بالجائزة الثانية في فئة التصميم الداخلي لشركة المحاماة IAA (عيسى أبي يونس وشركاه) المصممة في الأشرفية.

 

وفاز صفير بعد منافسة مع 200 مشروع آخر، خصوصاً وأنّ مشروع Omo Ekko High Rise Hotel الحائز على الجائزة الأولى للهندسة المعمارية تم تنفيذه في لاغوس، أكبر مدينة في نيجيريا. ويقع فندق Omo Ekko (الذي يعني الفندق) في قلب جزر فيرجن، على حافة البحيرة، ويجمع بين جمال الموقع وجودة الهندسة المعمارية. يتألف المشروع من برجين بارتفاعين مختلفين ويضمّان 200 وحدة سكنية من غرف نوم واستوديوات ونواد رياضية ومطاعم، تطلّ على أجمل المناظر الطبيعية.

 

تصميم فندق Omo Ekko High Rise

 

وتحتفي في كل سنة جوائز العقارات الدولية بالإنجازات الهامة للشركات العقارية العاملة في المجال السكني والتجاري من جميع أنحاء العالم. وتقوم هيئة تضمّ حوالى 80 خبيراً عالمياً بتحديد المشاريع العقارية المتميزة وشركات العقارات العالمية المتفوّقة، ويتم اختيار الفائزين وفق عملية دقيقة ترتكز على جوانب التصميم والجودة ومستوى الخدمة ونواحي الابتكار والالتزام بالاستدامة وغيرها من المعايير. وقد استقطبت المسابقة خلال دورتها الحالية المئات من المشاركات من مختلف أنحاء العالم العربي وقارة أفريقيا. وقد تمّ التوزيع هذا العام عبر تطبيق "زوم" بسبب الإجراءات المعتمدة تفادياً للإصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

 

2020-12-02

دلالات:



الوادي الأخضر