الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /وفد من "القوات" زار راعي أبرشية صيدا للكاثوليك... "للتشاور في القضايا الوطنية"

وفد من "القوات" زار راعي أبرشية صيدا للكاثوليك

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفد من "القوات" زار راعي أبرشية صيدا للكاثوليك... "للتشاور في القضايا الوطنية"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / وفد من "القوات" زار راعي أبرشية صيدا للكاثوليك... "للتشاور في القضايا الوطنية"

 

 

المصدر: "النهار"

زار وفد من "القوات اللبنانية" راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد في مقر المطرانية، موفداً من رئيس حزب القوات سمير جعجع.

ضم الوفد: النائب جورج عقيص، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية في الحزب أنطوان مراد، منسق صيدا - الزاهراني عماد روكز، منسق جزين جورج عيد ومسؤول ملف التواصل مع المرجعيات الروحية الكاثوليكية الدكتور إيلي شويري. وحضر اللقاء أمين سر المطرانية الأب سليمان وهبي والأب وليد الديك.

وقال عقيص بعد اللقاء: "لقد كانت هذه الزيارة، أولاً لأخذ بركة سيادة المطران وثانياً للتشاور معه في القضايا الوطنية الراهنة في هذه المرحلة العصيبة"، مشدداً على أن "هذه الزيارة هي تأكيد لموقف حزب "القوات اللبنانية" الساعي إلى تقريب المسافات وتكبير مساحات الحوار ما بين الطوائف وتقريب مختلف المناطق إلى بعضها البعض. فكرسي صيدا ودير القمر مهم جداً بالنسبة لنا كطائفة وله موقع ديني وسياسي واجتماعي كبير في هذه المنطقة".

وتابع: "تشاورنا مع صاحب السيادة في القضايا التي تقض مضاجع اللبنانيين من مسألة رفع الدعم إلى مسألة الودائع المسلوبة وأخذنا توجيهاته في شؤون عديدة، وسنعمل دائماً على تقريب هذه المسافات بين كل المناطق والطوائف والجهات السياسية لتأكيد موقف "القوات" من هذا الأمر".

وختم: "زيارتنا اليوم هي للتأكيد أن الانكفاء عن الحكومة شيء والتلاقي على مستوى الوطن والانفتاح وشرح وجهة نظر وموقف "القوات" الوطني فهذا أمر آخر".

 

 

 

2020-12-02

دلالات:



الوادي الأخضر