الرئيسية / المرأة والمجتمع /تغذية صحية /سبعة أسباب تجعلك تتناول الشمندر الأحمر كل يوم!

جريدة صيدونيانيوز.نت / سبعة أسباب تجعلك تتناول الشمندر الأحمر كل يوم!

صيدونيانيوز.نت/ تغذية صحية /

سبعة أسباب تجعلك تتناول الشمندر الأحمر كل يوم!

يحتاج جسمك بين الحين والآخر إلى فيتامينات تعزز نظام المناعة لديك وتزودك بما فيه الكفاية من الطاقة، والشمندر الأحمر أحد الركائز الأساسية للتغذية الصحية والحمية الغذائية. تعرف هنا على بعض فوائده التي لا تعد ولا تحصى!

لا يحتوي الشمندر الأحمر على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين (ب) والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم فحسب، وإنما هو أيضاً مصدر رئيسي لعناصر غذائية لا توجد إلا في عدد قليل من المواد الغذائية.

الموقع الألماني "فرويندن" ذكر العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الشمندر الأحمر وكيف تؤثر على أجسامنا. ويمكن تلخيص فوائد الشمندر الأحمر الأساسية في سبع نقاط:

1. يخفض ضغط الدم

عند تناول الشمندر الأحمر الغني بالنترات، يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، بحيث يساهم في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وبالتالي تحسين الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم. وأظهرت دراسة جاءت في موقع "المكتبة الوطنية للطب" في أمريكا أن كوباً واحداً فقط من عصير الشمندر الأحمر يومياً يمكن أن يخفض من ضغط الدم.

2. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الشمندر الأحمر على الكثير من البيتين وفيتامين (ب) اللذان يخفضان من مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي يمنعان الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.

3. يعزز القدرة على التحمل

الرياضيون المحترفون يقدّرون منافع الشمندر الأحمر لأنه يحتوي على النترات التي توفر طاقة مطلقة تعزز القدرة على التحمل. وتؤكد دراسات نشرت في الموقع الأمريكي "جورنالس فيزيولوجي" على أن مردود الرياضيين كان أفضل بشكل ملحوظ عندما تناولوا من ثلاث إلى خمس حبات من الشمندر الأحمر (على شكل عصير) أثناء التمارين الرياضية.

2021-01-17

دلالات:



الوادي الأخضر