الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /قصف إسرائيلي جديد على ريف حماة... "استهداف مركز لتصنيع الصواريخ في مصياف"

عدوان إسرائيلي.

جريدة صيدونيانيوز.نت / قصف إسرائيلي جديد على ريف حماة... "استهداف مركز لتصنيع الصواريخ في مصياف"

 

sidonianews.net

المصدر: "النهار"

ذكرت وسائل اعلام سورية أن الدفاعات الجوية تصدت، صباح اليوم، لـ"#عدوان إسرائيلي في محافظة #حماة، وذلك بعدما أوردت نبأ عن سماع دوي انفجارات هناك".

 

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري قوله: "نحو الساعة الرابعة من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفاً بعض الأهداف في محيط محافظة حماة وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واكدت الوكالة مقتل 9 اشخاص في القصف".

 

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ فإنّ أربعة سوريين هم من التسعة، ولا يُعلم ما إذا كان الآخرون ضمن قوات إيرانية، مرجّحًا ارتفاع الأعداد لوجود جرحى بحالة خطيرة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً لم تسمه في محيط مدينة مصياف، وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للقصف الإسرائيلي، وأسقطت عدداً من الصواريخ.

 

وبحسب المصدر؛ فإن "العدوان الإسرائيلي شنّ هجماته من الأجواء اللبنانية في منطقة الهرمل"، وأضاف أنّ "الغارات أوقعت أضراراً مادية دون خسائر بشرية".

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد السوري قوله إنّ "الغارات الإسرائيلية استهدفت معامل الدفاع ومركزاً علمياً لتصنيع صواريخ أرض أرض القصيرة المدى في الزاوي بمنطقة مصياف في ريف حماة الغربي".

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / قصف إسرائيلي جديد على ريف حماة... "استهداف مركز لتصنيع الصواريخ في مصياف"

2021-01-22

دلالات:



الوادي الأخضر