الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /صيدا تستعدّ لدفعة لقاح ثانية وقسم جديد لـ"كورونا" في المستشفى الحكومي الثلثاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / صيدا تستعدّ لدفعة لقاح ثانية وقسم جديد لـ"كورونا" في المستشفى الحكومي الثلثاء

 

sidonianews.net

 

نداء الوطن / محمد دهشة

فيما يدور الناس في حلقة مفرغة ويئنون من الجوع والفقر ويشكون من الغلاء وارتفاع الاسعار ارتباطاً في الدولار، يمضي مستشفى صيدا الحكومي في مهمتين صحيتين، استمرار عملية التلقيح بشكل منظم ومن دون اي مشاكل، واستكمال رفع جهوزيته لاستقبال اعداد اضافية من المصابين بفيروس "كورونا" مع الضغط المتزايد لتلقي العلاج فيه.

 

ويؤكد رئيس مجلس ادارة المستشفى المدير العام الدكتور احمد الصمدي لـ"نداء الوطن": "اننا نعمل على خطين متوازيين ومترابطين، استكمال تجهيز المستشفى وسنفتتح يوم الثلثاء القسم الجديد من "كورونا" برعاية وزير الصحة الدكتور حمد حسن، بعدما ساهمت مؤسسات "الرعاية" بتقديم معدات ومستلزمات وأسرة وسيكون لدينا 14 غرفة عناية فائقة، لتضاف الى 8 موجودة في الطبقة الثانية و3 في قسم الطوارئ، ونحو 40-45 سريراً في الغرف العادية حيث يتلقى مصابون العلاج فيها اليوم بالكامل"، مشيراً الى ان "اعداد المصابين ما زالت مرتفعة وهناك من ينتظر في "قسم الطوارئ" للدخول، ولكن الوضع تحت السيطرة ونأمل ان يشكل اللقاح على المدى القريب والبعيد المناعة التي نريد".

 

وعلى خط اللقاحات، يوضح الصمدي ان العملية تسير بسلاسة، من دون اي مشاكل واذا ظهرت اي عقبات نقوم بمعالجتها سريعاً لتفاديها في اليوم الثاني، نحن نتلقى اتصالات للاستفسار والسؤال ومحاولة تقديم المواعيد، ولكننا نلتزم بلوائح المنصة، ونجحنا في تنظيم الدخول والخروج وتفادي الازدحام ونؤكد على ضرورة الحضور وفق المواعيد"، مشيراً "في اليوم الخامس نعطي اللقاح لكبار السن والطواقم الطبية من مختلف المستشفيات والمراكز، وكل يوم يرتفع العدد، اليوم الاول 54، الثاني 132، الثالث 156، الرابع 278 والخامس 260".

 

وصيدا التي قررت منذ انتشار الوباء مواجهته بيد موحدة، تكرر التجربة ويصف رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عملية التلقيح بأنها "ناجحة... وتسير على السكة الصحيحة، وان كانت الاعداد قليلة نسبياً بداية، لكننا نتوقع ان ترتفع مع وصول المزيد من اللقاحات"، ويقول لـ "نداء الوطن": "نفتخر انها منظمة ولم تسجل اي مشاكل تذكر كما جرى في مستشفيات أخرى وكبرى منها في العاصمة بيروت".

 

ويضيف السعودي: "سنعمل في المقابل على استكمال تجهيز المستشفى التركي التخصصي للحروق والجروح قريباً ليكون مركزاً مساعداً وبدأنا بتأمين الممرضين، وخلال اسبوع ان شاء الله نستطيع الوصول الى الهدف وخاصة ان موقعه الجغرافي يساعد في هذه العملية".

 

توازياً، يشير رئيس اللجنة الوطنيّة للقاح "كورونا" د. عبد الرحمن البزري، إلى أنّ "عمليّات التلقيح تجري بشكل جيّد، وعدد المراكز المخصّصة للتلقيح تزداد تدريجيّاً"، كاشفاً أنّ "هناك أكثر من 650 ألف مُسجَّل على المنصّة لتلقّي اللقاح، وستصلنا الدفعة الثانية من اللقاحات" في نهاية الأسبوع الحالي"، مبيّناً أنّ "نسبة التلقيح ما زالت متدنّية لأنّ عدد اللقاحات ليس كبيراً، لكنّنا نسير على الطريق الصحيح، ونأمل أن تزيد الكميّة في الأسابيع المقبلة، وسيصل لقاح آخر ما سيسرّع بعمليّة التلقيح".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / صيدا تستعدّ لدفعة لقاح ثانية وقسم جديد لـ"كورونا" في المستشفى الحكومي الثلثاء

2021-02-20

دلالات:



الوادي الأخضر